جهوي

جماعة المضيق تصادق على برنامج عمل 2022 – 2027

جماعة المضيق تصادق على برنامج عمل 2022 – 2027

جماعة المضيق تصادق على برنامج عمل 2022 – 2027
:

صادق مجلس جماعة المضيق، اليوم الأربعاء، بالإجماع على مشروع برنامج عمل الجماعة خلال الفترة الممتدة بين 2022-2027.

ويحدد هذا البرنامج المعالم والتوجهات الكبرى لجماعة المضيق برسم الفترة الانتدابية للمجلس الجماعي الحالي، حيث يسعى البرنامج، الذي تم إعداده وفق مقاربة تشاركية بين مختلف الفاعلين، إلى تكريس تنمية ترابية مستدامة تجيب على مختلف الانتظارات والتطلعات المعبر عنها من قبل أعضاء المجلس وفعاليات المجتمع المدني خلال مرحلة التشخيص التشاركي التي القيام بها خلال الأشهر الماضية.

وأشارت الجماعة، في بلاغ صحافي، أن المجلس الجماعي الحالي يراهن على تنفيذ برنامج العمل للمساهمة في الدينامية التنموية التي تعرفها المدينة، ومواصلة العمل على تحسين الخدمات الأساسية المقدمة للساكنة، انطلاقا من الاختصاصات الموكولة للجماعة، وتحسين جاذبية المدينة من الناحية السياحية، وتحريك عجلة الاقتصاد المحلي عبر مشاريع تنموية مندمجة سترى النور في السنوات المقبلة من عمر المجلس الجماعي الحالي.

ونوه رئيس مجلس جماعة المضيق، عبد الواحد الشاعر، في كلمة خلال أشغال الدورة الاستثنائية لشهر دجنبر والمخصصة للمصادقة على البرنامج، بالطريقة التشاركية التي وضع بها البرنامج، والانخراط الإيجابي والفاعل لهياكل المجلس ولجمعيات المجتمع المدني، وخاصة الهيئة الاستشارية للمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

كما شدد على أهمية مواصلة التعبئة والترافع على المستوى الإقليمي والجهوي قصد تنزيل مشاريع البرنامج بما يضمن تحقيق النجاعة والفعالية في المستقبل، مشيرا إلى أن الجماعة ستواصل مقاربتها الرامية إلى تحسين مداخيلها المالية قصد تنزيل مختلف المشاريع المطروحة.

من جهتهم، ثمن أعضاء وعضوات المجلس الجماعي للمضيق مخرجات مشروع برنامج العمل، داعين إلى الالتفاف قصد مواصلة الترافع لتحقيق التمويل المطلوب والعمل مع باقي الفاعلين محليا وجهويا قصد ضمان نجاح هذا البرنامج التنموي، مبرزين مجموعة من الملاحظات الرامية إلى تجويد مخرجاته وإعمال خطة عمل واضحة لتمويله وتنزيله.

كما تمت مناقشة قضايا على صلة بالتدبير الجماعي لمدينة المضيق، لاسيما رفع المداخيل، من بينها تحريك عجلة ملف التسوية العقارية، وحل الإشكاليات المرتبطة بقطاع التعمير والبناء، ومعالجة المبالغ الباقي استخلاصها لفائدة الجماعة، معتبرين أن الأمر يتعلق برافعات من شأنها أن تساهم في إنجاح برنامج عمل الجماعة برسم الفترة المقبلة.

وشهدت أشغال الدورة الاستثنائية لشهر دجنبر 2022 مصادقة المجلس على انتخاب هناء العيسي رئيسة للجنة الدائمة المكلفة بالتنقلات والتهيئة الحضرية والنقل، وسكينة حماني نائبة لها، فضلا عن انتخاب ادريس لزعار والحسين معوية وكوثر العلاول أعضاء بهذه اللجنة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى