دولية

“تونس ولاية جزائرية”..تصريح لخبير جزائري يشعل منصات التواصل الاجتماعي جدلا

“تونس ولاية جزائرية”..تصريح لخبير جزائري يشعل منصات التواصل الاجتماعي جدلا

“تونس ولاية جزائرية”..تصريح لخبير جزائري يشعل منصات التواصل الاجتماعي جدلا:

كالنار في الهشيم، سار تعليق لخبير جزائري حول العلاقات التونسية الجزائرية، بعدما أعلنا البلدين فتح الحدود البرية المغلقة بينهما منذ العام 2020، قائلا إن “السلطات الجزائرية تعتبر تونس الشقيقة الصغرى أو ولاية تابعة للجزائر”.

 

الخبير الجزائري الهواري تيغرسي الذي حل ضيفا على قناة “سكاي نيوز عربية”، أثار تعليقه موجة جدل كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشار إلى أن سلطات بلاده تعتبر تونس الشقيقة الصغرى، قبل أن يضيف “لنقلها بصراحة: تُعتبر تونس ولاية جزائرية مهمة جدا”.

 

وأعاد تعليق الخبير الجزائري إلى الأذهان الأزمة التي أثارها سابقا تصريح الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، من إيطاليا حينما ذعا الرئيس التونسي قيس سعيد إلى العودة إلى طريق الديمقراطية، وأن بلاده حريصة على ذلك، ما فُسر وقتها بأنه وصابة جزائرية أو تدخل في شأن السياسة الداخلية لتونس.

 

وكان الرئيسان قيس سعيّد وعبد المجيد تبّون أعلنا قبل أيام إعادة فتح الحدود بشكل كامل بين تونس والجزائر. وهو ما قوبل بارتياح واسع لدى البلدين، حيث تشكل تونس الوجهة السياحية المفضلة لدى ملايين الجزائريين سنويا، فيما يشكل السياح الجزائريين مصدر دخل كبير لدى التونسيين.

 

وكان وزير الداخلية التونسي، توفيق شرف الدين، أثار موجة من الغضب داخل تونس بعدما أكد منح “امتيازات خاصة” للسياح الجزائريين، قبل أن تصدر وزارة الداخلية بلاغا تنفي فيه هذا الأمر، مؤكدا أنه يتم التعامل مع جميع السياح القادمين إلى تونس بنفس الطريقة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى