دولية

تقارير موريتانية: قصف ينهي حياة 3 أشخاص في المنطقة العازلة بالصحراء

تقارير موريتانية: قصف ينهي حياة 3 أشخاص في المنطقة العازلة بالصحراء

تقارير موريتانية: قصف ينهي حياة 3 أشخاص في المنطقة العازلة بالصحراء:

 

أفادت مصادر محلية بأن 3 موريتانيين من المنقبين عن الذهب، لقيا حتفهما الثلاثاء، في قصف قرب “ازكولة”، شرق الجدار الرملي المغربي.

 

 

وأضافت المصادر ذاتها، أن “شاحنة لمنقبين موريتانيين تعرضت لقصف داخل المنطقة العازلة بالصحراء المغربية، ما أسفر عن وفاة 3 منقبين موريتانيين كانوا يستغلون مقطورتها، فيما جرح 3 آخرين كانوا من بين الركاب المتواجدين في مؤخرتها.

 

وأوضحت المصادر ذاتها، أن “القصف جرى في منطقة “ازكولة” داخل المنطقة العازلة بالصحراء المغربية، حيث كانت الشاحنة المملوكة لموريتاني تحمل عشرات الأكياس من الحجارة من مناطق التنقيب متجهة إلى مدينة ازويرات من أجل المعالجة.

 

وتكررت في الآونة الأخيرة حوادث تعرض منقبين موريتانيين لقصف في هذه المناطق، فيما أصدرت الحكومة الموريتانية العديد من التحذيرات للمنقبين، ودعتهم للبقاء داخل المناطق المرخصة لهم للتنقيب، وعدم الخروج عنها، أو الخروج من حدود البلاد.

 

 

وأوضحت المصادر ذاتها، أن المنقبون عن الذهب يغامرون بعبور الحدود الموريتانية، نحو الأراضي المغربية والجزائرية، بحثا عن مناطق جديدة للتنقيب عن الذهب.

 

 

وسبق أن حذرت شركة معادن موريتانيا المنقبين من هذه المغامرات، ونظمت حملات للتوعية بخطورة التنقيب غير الشرعي، وخاصة خارج الحدود.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى