جهوي

تفاديا لتكرار حادثة سرقة الأضاحي.. “البيجيدي” يطالب الداخلية بتعزيز الأمن بأسواق بيع المواشي

تفاديا لتكرار حادثة سرقة الأضاحي.. “البيجيدي” يطالب الداخلية بتعزيز الأمن بأسواق بيع المواشي

تفاديا لتكرار حادثة سرقة الأضاحي.. “البيجيدي” يطالب الداخلية بتعزيز الأمن بأسواق بيع المواشي:

في إجراء استباقي لتفادي تكرار حادثة السرقة الذي شهدته إحدى أسواق بيع الماشية سنة 2020؛ طالب عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، وزير الداخلية عبد الوفي لفتيت، بتعزيز الأمن بأسواق المواضي.

وقال رئيس المجموعة النيابية في سؤال كتابه موجه لوزير الداخلية، “إن طلب المغاربة على اقتناء أضاحي العيد، يزداد مع اقتراب موعده، حرصا منهم على تأدية هذه الشعيرة الإسلامية”.

وأضاف بوانو، أن أسواق بيع المواشي، “تشهد ازدحاما ملحوظا، يزداد مع اقتراب العاشر من ذي الحجة، وتنتشر بالمناسبة ذاتها، الأسواق العشوائية بضواحي المدن، وكذا داخل الأحياء السكنية، مما يخلق الفوضى ويتسبب في حوادث عنف وسرقة، مثلما حدث بالدار البيضاء سنة 2020″.

وعليه؛ طالب رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بتنظيم عمليات بيع الأضاحي، وبتعزيز الأمن بالأسواق والأماكن المخصصة لبيعها.

وتجدر الإشارة إلى أن سوقا لبيع الأغنام بمنطقة “أزماط” بمنطقة مدارية بالبيضاء، قد شهد يوليوز 2020 أحداث عنف وسرقة لأضاحي العيد من طرف مجموعة من الأشخاص.

التدوينة تفاديا لتكرار حادثة سرقة الأضاحي.. “البيجيدي” يطالب الداخلية بتعزيز الأمن بأسواق بيع المواشي ظهرت أولاً على بوابة نون الإلكترونية – عالم … بنقرة واحدة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى