مجتمع

تجدد المطالب للحكومة بالتدخل العاجل لحماية القدرة الشرائية للمغاربة

تجدد المطالب للحكومة بالتدخل العاجل لحماية القدرة الشرائية للمغاربة

تجدد المطالب للحكومة بالتدخل العاجل لحماية القدرة الشرائية للمغاربة:

طالبت النقابة الوطنية للتعليم، الحكومة بالتدخل العاجل لحماية القدرة الشرائية، منددة بموجة الغلاء الفاحش التي تضرب المغرب.

وقالت النقابة التابعة للكونفدرالية لديمقراطية للشغل، في بلاغ أعقب اجتماع مكتبها التوجيهي، خصص لمناقشة مجريات الحوار القطاعي، خصوصا ما يتعلق بالنظام الأساسي، وفي الخطوط العريضة للبرنامج النقابي ومنهجية العمل، إن الوضع العام والوضع التعليمي بشكل خاص، تطبعه الصعوبة والتعقيدات، ما بات يستلزم، يقظة دائمة وتعبئة مستمرة، للدفاع عن المدرسة العمومية وعن الكرامة والحقوق والمطالب العادلة والمشروعة لكل الشغيلة التعليمية.

واستنكر المكتب التنفيذي للنقابة، ما يتعرض له نساء ورجال التعليم من تعنيف، مطالبة كل الجهات المعنية لحماية المدرس وحفظ كرامته ومكانته الاعتبارية في المجتمع.

وأكدت النقابة، على ضرورة أن يكون النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية الجاري التفاوض حوله، عادلا منصفا محفزا وموحدا، ومدمجا للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، في أسلاك الوظيفة العمومية، ومدخلا لحل كل المشاكل الفئوية المتراكمة.

كما جددت النقابة الوطنية للتعليم، مطالبتها الحكومة بالإفراج الفوري على كل المستحقات المالية لكل ترقيات نساء ورجال التعليم في الرتب والدرجات.

ودعت الكونفدالية الديمقراطية للشغل، الشغيلة التعليمية إلى رص الصفوف لربح كل الرهانات والتحديات، والدفاع عن المدرسة العمومية وعن الكرامة والحقوق والمطالب العادلة والمشروعة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى