سياسة

بريطانيا تجدد موقفها بشأن قضية الصحراء المغربية

بريطانيا تجدد موقفها بشأن قضية الصحراء المغربية

بريطانيا تجدد موقفها بشأن قضية الصحراء المغربية:

 

جددت بريطانيا موقفها الداعم لجهود الأمم المتحدة والمبعوث الشخصي لنزاع الصحراء، ستيفان دي ميستورا، في سبيل إعادة إحياء العملية السياسية للنزاع المفتعل تلك المتوقفة منذ إستقالة المبعوث الأممي السابق الألماني هورست كولر.

 

وكشف وزير الدولة في وزارة الخارجية غراهام ستيوارت في رد مكتوب على سؤال من النائب البريطاني، “توم هانت” المعروف بموالاته لأطروحة البوليساريو، “أن المملكة المتحدة تواصل تأييدها لجهود الأمين العام للأمم المتحدة، حسب ما أشار إليه بوضوح قرار مجلس الأمن الدولي بشأن الوصول إلى حل عادل ودائم وسلمي توافق عليه الأطراف المعنية”.

 

وأضاف المسؤول البريطاني بهذا الخصوص إن لندن تدعم بقوة عمل ستيفان دي ميستورا بصفته المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء وتشجع الأطراف على الاستفادة من هذه الفرصة من أجل التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم..”.

 

يذكر أن نزاع الصحراء، هو نزاع مفتعل مفروض على المغرب من قبل الجزائر. وتطالب (البوليساريو)، وهي حركة انفصالية تدعمها السلطة الجزائرية، بخلق دويلة وهمية في منطقة المغرب العربي.

 

ويعيق هذا الوضع كل جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى حل لهذا النزاع يرتكز على حكم ذاتي موسع في إطار السيادة المغربية، ويساهم في تحقيق اندماج اقتصادي وأمني إقليمي.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى