سياسة

بايتاس: إسرائيل في مقدمة طالبي التأشيرة الإلكترونية من المغرب

[ad_1]

قدّر الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، عدد طلبات الحصول على التأشيرة الإلكترونية “eVisa”، التي أطلقها المغرب بهدف تسهيل منح التأشيرة للمواطنين الأجانب الخاضعين لهذا الإجراء، 4241 طلبا، منها 540 طلبا متعلقا بالتأشيرة السريعة “Visa Express”.

وأفاد بايتاس، خلال ندوة صحفية أعقبت مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس، أنه تم إلى حدود الآن منح 2385 تأشيرة إلكترونية، في ما بلغ عدد الطلبات الغير المكتملة 795 طلبا، كما بلغ عدد الطلبات قيد الدراسة وفقا للآجال المنصوص عليها 445 طلبا، بينما تم رفض 58 طلبا.

ووفق المسؤول الحكومي، تأتي إسرائيل في مقدمة الدول التي تقدم مواطنوها بطلبات الحصول على التأشيرة السريعة “Visa Express” لدخول المملكة، التي أطلقها المغرب ابتداء من 10 يوليوز 2022، عبر المنصة www.acces-maroc.ma، بهدف تسهيل منح التأشيرة للمواطنين الأجانب الخاضعين لهذا الإجراء، وتبسيط وتحديث الخدمات القنصلية.

وتعتبر هذه التأشيرة الإلكترونية ترخيصا لشخص واحد، تمتد صلاحيتها 180 يوما كحد أقصى، ابتداء من تاريخ إصدارها، وتتيح الولوج إلى التراب المغربي من أجل الإقامة لمدة تصل إلى 30 يوما كحد أقصى.

ويستفيد من هذه الخدمة ثلاث فئات من المواطنين، وهم مواطنو عدد من البلدان، المحددة في قائمة موضوعة من طرف السلطات المغربية المختصة (تايلاند وإسرائيل كمرحلة أولى)، والمواطنون الأجانب الذين يتوفرون على تصريح بالإقامة أو بالإقامة المؤقتة ساري المفعول 180 يوما على الأقل عند تاريخ إيداع طلب التأشيرة الإلكترونية، والمقيمون في إحدى دول الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة، وأستراليا، وكندا، والمملكة المتحدة، واليابان، والنرويج، ونيوزيلندا، وسويسرا، وكذلك الرعايا الأجانب الحاملون لإحدى التأشيرات غير الإلكترونية من بلدان شنغن، والولايات المتحدة، وأستراليا، وكندا، والمملكة المتحدة، وإيرلندا، ونيوزيلندا، متعددة الدخول وصالحة لمدة 90 يوما على الأقل في تاريخ إيداع  طلب التأشيرة الالكترونية.

وستتم معالجة الطلبات المقدمة عبر الإنترنت، حسب البلاغ، من طرف المواطنين المعنيين، عبر منصة www.acces-maroc.ma، والمتعلقة بتأشيرات “السياحة” أو “الأعمال”، في أجل 24 ساعة “تأشيرة سريعة” (Visa Express)، و72 ساعة “تأشيرة موحدة” (Visa Standard).

[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى