مجتمع

انصفوا رجال ونساء الوقاية المدنية .. انصفوا جنود الحرائق

انصفوا رجال ونساء الوقاية المدنية .. انصفوا جنود الحرائق

انصفوا رجال ونساء الوقاية المدنية .. انصفوا جنود الحرائق:

تداولت مجموعة من الصفحات الفيسبوكية، صورا وفيديوهات لرجال نساء الوقاية المدنية المغاربة، أثناء تدخلاتهم البطولية وقيامهم بمجهودات جبارة في إخماد الحرائق التي اندلعت في عدد من غابات شمال المغرب، مطالبين بإنصاف هذه الفئة التي تقدم تضحيات جسيمة للوطن.

وقالت صفحات فيسبوكية أنه آن الأوان أن ينصف أفراد الوقاية المدنية في بلدنا، عبر تسوية وضعيتهم المادية على غرار باقي موظفي الدولة، مضيفة أنه لازال الظلم على مستوى الأجرة قدر هؤلاء الأبطال الذين يعرضون حياتهم لكل الأخطار، خصوصا وأنهم يشتغلون في الخفاء، ويضحون بالغالي والنفيس في تفان ونكران للذات.

ويناشد رواد الفضاء الأزرق بتقدير الخدمات الجليلة التي يقدمها أفراد الوقاية المدنية، والتنويه بالتضحيات الكبرى المبذولة من قبل هؤلاء الجنود، الذين يوجدون في الخطوط الأمامية أثناء وقوع الكوارث والحوادث التي تشهدها مجموعة من مناطق المملكة حيث يكونون معرضين للأخطار في سبيل إنقاذ الأرواح واسعاف المصابين.

ويطالب النشطاء بالرفع من رواتب أفراد الوقاية المدنية الشهرية، والتعويض عن ساعات العمل الإضافية، وتوفير وسائل الحماية لعناصر التدخل والإنقاذ تحترم معايير السلامة، مثل الخوذات والأقنعة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى