مجتمع

انخفاض طفيف يطال أسعار المحروقات بالمغرب

انخفاض طفيف يطال أسعار المحروقات بالمغرب

انخفاض طفيف يطال أسعار المحروقات بالمغرب:

 

يُرتقب أن تعرف أسعار المحروقات ابتداء من منتصف ليلة الجمعة، تراجعا طفيفا، سواء بالنسبة للغازوال أو البنزين.

 

وحسب مصادر مهنية، فإن هذا الانخفاض “طفيف” لن يشمل جميع محطات الوقود، حيث إن ثمن اللتر الواحد من الغازوال، سيتقلص ما بين 34 إلى 63 سنتيما، بينما البنزين سيشهد انخفاضا طفيفا بحوالي 3 سنتيمات لكل لتر.

 

وأضافت المصادر ذاتها، أن “سعر اللتر الواحد من الغازوال يباع حاليا في محطات الوقود وفق تسعيرة تتراوح بين 14.06 درهم إلى 14.56 درهم.

 

في ذات السياق، كشف وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، أن الدعم الاستثنائي الذي خصصته الحكومة منذ مارس 2022 لمهني النقل الطرقي، بلغت تكلفته بعد توزيع الحصة 8 ما يصل إلى 400 مليار سنتيم.

 

عبد الجليل قال في جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، الثلاثاء 27 دجنبر، إن الحكومة عملت عبر مجموعة من الإجراءات لإخراج القطاع من الأزمة خاصة مع ارتفاع أثمنة المحروقات، مبرزا أن “أهم إجراء هو الدعم الاستثنائي الذي خصصته الحكومة منذ مارس 2022 لمهني النقل الطرقي، بغية الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، وضمان استمرارية عملية النقل الطرقي”.

 

 

وأوضح المسؤول الحكومي، أنه إلى غاية اليوم استفاد المهنيون من 8 حصص من الدعم بغلاف مالي إجمالي يصل إلى 4 ملايير درهم خلال السنة الجارية، مشيرا إلى “اعتماد الحكومة على مقاربة تشاركية مع المهنيين خاصة نقل البضائع عبر الطرق و اتفقنا معهم في دجنبر 2021 على أولويات السنة الحالية”.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى