رياضة

الملك محمد السادس: كلنا فخر بهذا المنتخب الذي أظهر طيلة أطوار هذه البطولة القارية روحا تنافسية عالية

الملك محمد السادس: كلنا فخر بهذا المنتخب الذي أظهر طيلة أطوار هذه البطولة القارية روحا تنافسية عالية

الملك محمد السادس: كلنا فخر بهذا المنتخب الذي أظهر طيلة أطوار هذه البطولة القارية روحا تنافسية عالية:

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى أعضاء المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم، بمناسبة بلوغه نهائي كأس الأمم الإفريقية للسيدات، الذي احتضنه المغرب، والتأهل التاريخي إلى نهائيات كأس العالم أستراليا ونيوزيلندا 2023.

ومما جاء في برقية  الملك، “تتبعنا ببالغ السرور والاعتزاز مسيرتكم المتألقة في منافسات الدورة الرابعة عشرة لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم للسيدات، التي احتضنتها بلادنا، والتي تكللت ببلوغكم الدور النهائي لهذه المنافسة القارية، والتأهل التاريخي إلى نهائيات كأس العالم 2023”.

وقال الملك، “وإننا لنبارك لكافة مكونات المنتخب، من لاعبات ومدربين وأطر تقنية وطبية وإدارية، ومسؤولي وأطر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، هذا الإنجاز المستحق، الأول من نوعه في سجل كرة القدم النسوية المغربية، الذي ينضاف للإنجازات التي حققتها بلادنا، في مختلف الأنواع الرياضية”.

وأضاف الملك محمد السادس“كلنا فخر بهذا المنتخب الذي أظهر، طيلة أطوار هذه البطولة القارية، روحا تنافسية عالية، وقدم أداء متميزا يشكل نموذجا رائعا في الجد والمثابرة، والتحلي بالغيرة الوطنية، لرفع راية الوطن عاليا.”

وبعد أن جدد الملك تهانئه الحارة لأعضاء المنتخب الوطني المغربي النسوي، ابتهل إلى العلي القدير بالمزيد من التوفيق للمنتخب الوطني في المنافسات الدولية والقارية المقبلة، “وفي سعيكم الدؤوب لتشريف الرياضة النسوية المغربية، وتكريس حضورها المتألق، بمختلف فئاتها وأنواعها”.

وفشل المنتخب الوطني المغربي النسوي في التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية للسيدات، جراء خسارته بهدفين لهدف أمام جنوب إفريقيا، في المباراة التي جرت أطوارها أمس السبت، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، في نهائي المسابقة التي أقيمت بالمغرب، ليتم تتويج بذلك رفيقات مباني باللقب القاري لأول مرة في تاريخهن.

وتعتبر هذه المشاركة هي الأحسن للمنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس الأمم الإفريقية للسيدات، بعدما خرج من الدور الأول في المشاركتين السابقتين له، جراء احتلاله المركز الأخير في دورة 2000 بدون نقاط، بعد خسارته كل مبارياته، وإنهائه دورة 1998 في المركز الثالث بأربع نقاط.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى