مجتمع

المكتب الوطني للسكك الحديدية يعلن عن برنامجه الخاص بموسم الصيف

المكتب الوطني للسكك الحديدية يعلن عن برنامجه الخاص بموسم الصيف

المكتب الوطني للسكك الحديدية يعلن عن برنامجه الخاص بموسم الصيف:

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، عن برنامجه الخاص بموسم الصيف، الذي يشتمل على عروض معززة، ابتداء من الاثنين 27 يونيو إلى الأحد 18 شتنبر 2022، وعلى مزايا وأسعار تفضيلية للجميع.

وأوضح المكتب، في بلاغ له، أنه “كما هو الحال في كل عام خلال موسم الصيف، يستعد المكتب الوطني للسكك الحديدية لاستقبال ملايين المسافرين على متن قطاراته وويتعبأ لجعل السفر على متن القطار متاحا للجميع، مضيفا أن برنامج صيف 2022 يندرج في إطار مواصلة المكتب لجهوده من أجل مواكبة عملية التنقل لتمكين الزبناء المغاربة والأجانب والمغاربة المقيمين بالخارج من الاستمتاع بعطلتهم بالمغرب.

ويشتمل العرض الصيفي على برمجة 232 قطار ا يوميا، مع تعزيز الوجهات التي تشهد إقبالا كبيرا. ويتعلق الأمر، على الخصوص، بـ “البراق”، من خلال برمجة 30 قطار ا فائق السرعة يومي ا على مدار الساعة لربط مدينة طنجة بالقنيطرة، والرباط والدار البيضاء، طوال اليوم من الساعة 6 صباح ا إلى 9 مساء (باستثناء الساعة الواحدة بعد الزوال) وإلى غاية الساعة 10 مساء أيام الأحد وفي فترات الذروة.

وبالنسبة لقطارات الأطلس، فإن البرنامج يشمل ربط الدار البيضاء/الرباط بفاس عبر 38 قطارا، وبمراكش عبر 26 قطارا، وبالجهة الشرقية عبر برمجة 14 قطار ا، وبآسفي وخريبكة عبر 10 قطارات، بالإضافة إلى برمجة 18 قطارا تربط شمال المغرب بالمنطقة الشرقية.

كما يقترح المكتب الوطني للسكك الحديدية قطارات للقرب تؤمن الربط اليومي على محور الجديدة بـ 18 قطار ا، ومحور مطار محمد الخامس الدولي بـ 38 قطار ا من وإلى الدار البيضاء، أي بمعدل قطار واحد كل ساعة، وذلك من الساعة 5 صباح ا إلى الساعة 11 مساء، علاوة على العرض الشامل الذي سيستمر على محاور الدار البيضاء – الرباط – القنيطرة والدار البيضاء – سطات.

وسيتم تعزيز هذا المخطط خلال فترة عيد الأضحى 1443، من 5 إلى 18 يوليوز ليصل إلى 242 قطارا في اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى