سياسة

المغرب ينجح في فتح معبر اللنبي بين الأردن وإسرائيل وفلسطين وميخائيلي تشكر الملك

[ad_1]

كشفت وزيرة وزيرة المواصلات والنقل الإسرائيلية، ميراف ميخائيلي، عن توسط المغرب وأمريكا من أجل استمرار فتح معبر اللنبي بين بلادها وممكلة الأردن.

أوضحت الوزيرة الإسرائيلية في تغريدة على حسابها الرسمي بمنصة “تويتر” أنه “بعد جهود بذلتها بوساطة المغرب، تم الاتفاق على بدء التحضيرات لفتح معبر اللنبي على مدار 24 ساعة يوميا عند الانتهاء من كافة الترتيبات اللازمة”.

وشكرت ميخائيلي الملك محمد السادس زالمغرب والرئيس الأمريكي جو بايدن على التزامهم لدفع مسيرة السلام والنمو الاقتصادي بالمنطة.

وأكدت تقارير متطابقة أنه منذ عدة أشهر، كانت وزيرة المواصلات والنقل ميراف ميخائيلي وطاقمها على اتصال بجهات أمريكية ومغربية وفلسطينية من أجل العمل على فتح معبر اللنبي بين إسرائيل والأردن بصورة متواصلة.

وأبرز موقع “القناة السابعة” أنه يتم دفع هذه الخطوة بشكل أكبر في أعقاب زيارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، للمنطقة، ومن المتوقع أن تتحقق بمجرد أن تنضج الظروف اللوجستية، بما في ذلك توظيف القوى العاملة المطلوبة.

وشددت المصادر على أن هذه خطوة تنضم إلى سلسلة من الخطوات التي روجت لها ودفعتها الوزيرة ميخائيلي وتهدف إلى تعزيز العلاقات والتعاون الإقليمي، مع وضع إسرائيل كقوة كبيرة في مجال نقل الركاب والعمال والبضائع، وكذلك تقوية الاقتصاد الإسرائيلي.

[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى