رياضة

المغربي إلياس بن صغير يبدع بهدفين في ظهوره الأول بالLigue 1

سجّل المغربي الشاب إلياس بن صغير هدفين، ليقود موناكو إلى فوز مثير على مُضيفه أوكسير (2-3)، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ16 من بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم “ليغ 1” موسم 2022-23.

وتمكن المغربي بن صغير من فرض نفسه كنجم في مواجهة أوكسير وموناكو، بفضل تسجيله لثنائية قاد بها فريقه للفوز ولكسب 3 نقاط ثمينة، وذلك في أول ظهور له مع الفريق الأول لموناكو في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وأول ظهور بالنسبة له في البطولة المحلية بشكل عام.

وشارك بن صغير في المباراة كلاعب بديل، حيث دخل مكان زميله وسام بن يدر مع بداية الشوط الثاني، بعدما أحرز بن يدر نفسه الهدف الأول لفريق الإمارة بالمواجهة، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بواسطة ضربة جزاء.

وكان دخول بن صغير متميزا، حيث خطف الأضواء وسجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الـ58 من عمر المواجهة، قبل أن يضيف الثالث والثاني له على المستوى الشخصي، قبل نهاية المباراة في وقتها الرسمي بـ5 دقائق فقط.

وبالإضافة لامتلاكه الجنسية المغربية، يملك بن صغير الجنسية الفرنسية أيضًا، وقد سبق لنجم موناكو الصاعد أن مثّل منتخب فرنسا تحت 17 عامًا في مباراتين، ومنتخب فرنسا تحت 18 عامًا في 5 مباريات.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد نادي موناكو إلى 30 نقطة في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الفرنسي، فيما تجمد رصيد أوكسير عند 13 نقطة في المركز 18.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى