سياسة

المرزوقي رئيس تونس الأسبق يتهم المغرب بالاستقواء بإسرائيل

المرزوقي رئيس تونس الأسبق يتهم المغرب بالاستقواء بإسرائيل

المرزوقي رئيس تونس الأسبق يتهم المغرب بالاستقواء بإسرائيل:

عبر الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي عن رأيه الرافض لاستقبال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي في المغرب، حيث يرى أن إسرائيل أصبحت طرفا في الصراعات في المنطقة المغاربية كما في المشرق العربي.

 

وقال المرزوقي عن استقبال كوخافي في المملكة في تدوينة فيسبوكية: “لا شيء يمكن أن يبرر استقبال رئيس أركان جيش يحتل الضفة الغربية، يمزّق أوصالها يوميا بالاستيطان، ويصادر حق الغزاويين في العيش الطبيعي منذ أكثر من عقد، وينتهك حرمة المسجد الأقصى الشريف”.

 

وأضاف “وها هو ضيف دولة عربية كأنها تستقوي بهذا الجيش على دولة عربية أخرى تبقى مهما كانت المآخذ الدولة الجارة والدولة الشقيقة”.

 

وتابع “ها قد أصبحت إسرائيل طرفا في صراعاتنا، لا فقط في المشرق وإنما أيضا في المغرب العربي. والكل يعرف في أي اتجاه تتحرك مصالحها”، مضيفا “أما لهذا النفق الذي تمر به شعوبنا من نهاية”.

 

وكانت القوات المسلحة الملكية قد نشرت بيانا بعد اللقاء تقول فيه إن الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي استقبل الجنرال كوخافي الثلاثاء 19 يوليوز غداة وصوله إلى الرباط في أول زيارة رسمية يقوم بها إلى المملكة مسؤول عسكري إسرائيلي بهذا المستوى.

 

وبعد أن استعرض حرس الشرف في مقر قيادة القوات المسلحة الملكية المغربية، أجرى الجنرال كوخافي محادثات مع المفتش العام للقوات المسلحة الملكية الجنرال الفاروق بلخير ومدير المكتب الثاني (مديرية الاستخبارات العسكرية) الجنرال ابراهيم حسني.

 

وبحسب بيان الجيش المغربي فإنه خلال المحادثات “وفي أفق إرساء أسس صناعتنا الدفاعية، أكد لوديي اهتمامنا بإقامة مشاريع مشتركة في مجال الصناعات الدفاعية بالمغرب”.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى