جهوي

اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بخريبكة تصادق على 14 مشروعا بقيمة 3.87 مليون درهم

اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بخريبكة تصادق على 14 مشروعا بقيمة 3.87 مليون درهم

اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بخريبكة تصادق على 14 مشروعا بقيمة 3.87 مليون درهم:

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بخريبكة، خلال اجتماعها الأخير برسم سنة 2022، على 14 مشروعا بمبلغ يفوق 3.87 مليون درهم.

وهكذا، وفي إطار برنامج “الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة” (محور دعم صحة الأم والطفل)، صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على خمسة مشاريع بمبلغ 1.65 مليون درهم، منها مشروع يتعلق بالمشاركة في تنظيم حملات طبية بإقليم خريبكة بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والجمعيات العاملة في مجال الصحة، وذلك بتكلفة تبلغ 300 ألف درهم.

كما صادقت اللجنة على مشروع تهيئة الأمومة بمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة بمبلغ 600 ألف درهم، ومشروعين آخرين لاقتناء تجهيزات طبية لفائدة المكاتب المحلية للهلال الأحمر بجماعتي تاشرافت وبوجنيبة، بمبلغ 300 ألف درهم موزعة على 150 ألف درهم لكل منهما.

كما تمت المصادقة على مشروع لاقتناء سيارة إسعاف مجهزة وتهيئة مقر مكتب الهلال الأحمر المحلي بأبي الجعد بغلاف مالي يقدر ب 450 ألف درهم.

وفيما يتعلق بمحور “دعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي”، صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على خمسة مشاريع بقيمة 745 ألف درهم، منها مشروع يتعلق بتجهيز 13 دارا للطالب والطالبة بسخانات مياه مدرسية بتكلفة 400 ألف درهم.

كما صادقت على مشروعين لتهيئة دور الطالب والطالبة بجماعتي حطان وفوكرة بمبلغ 240 ألف درهم ، ومشروع آخر لدعم عمل الفضاء الإقليمي للجمعيات الخيرية الإسلامية التي تشرف على تسيير مؤسسات الحماية الاجتماعية بإقليم خريبكة وذلك بتكلفة 50 ألف درهم.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى