مجتمع

القبض على عضو في مافيا مغربية في إسبانيا

القبض على عضو في مافيا مغربية في إسبانيا

القبض على عضو في مافيا مغربية في إسبانيا:

قالت تقارير إخبارية، أن السلطات القضائية الإسبانية سلمت، مؤخرا، نظيرتها الهولندية، عضو في تنظيم “موكرو مافيا”، سبب صلته بملابسات مقتل الصحفي الهولندي بيتر دي فريس، في يوليوز 2021 في أمستردام، بعد نشره تحقيقات حول رضوان التاغي، باعتباره المتهم الرئيسي في قضية “مارينغو”.

وذكرات صحيفة هيت بارول التي تصدر في امستردام، أن المشتبه به هو مواطن بولندي، يبلغ من العمر 26 عاما، وهو المشتبه به الثالث، الذي تم إلقاء القبض عليه، لصلته بمقتل الصحفي الهولندي دي فريس

وكان قد تم إلقاء القبض على شخصين على الفور بعد إطلاق النار على دي فريس. ويخضع الشخصان للمحاكمة، ويواجهان عقوبة السجن مدى الحياة في حال تم إدانتهما. وعُثر على هاتف محمول به رسائل تحوى تعليمات بشأن إطلاق النار على دي فريس. ويشتبه في أن الرجل الذي تم إلقاء القبض عليه قام بإرسال هذه الرسائل، بحسب ما ذكرته تقارير إعلامية.

ووفقا للتقارير، فإن الرجل الذي تم إلقاء القبض عليه اليوم كان محتجزا منذ أكتوبر الماضي لتورطه في جريمة أخرى. وذكرت صحيفة هيت بارول أنه كان على صلة مباشرة برضوان تاغي، رئيس أكبر عصابة لتهريب المخدرات. ويشتبه في أن تاغي هو العقل المدبر وراء مقتل دي فريس، الذي توفى في المسستشفى بعد أكثر من أسبوع من إطلاق النار عليه.

تجدر الإشارة إلى أن، المافيا المغربية المعروفة بالأسماء الحركية “مافيا موكرو” أو “موكرو أورلوغ” هي جماعات إجرامية متفرقة تتكون في الغالب من بلجيكيين وهولنديين من أصول مغربية بالإضافة إلى جماعات من جزر الأنتيل الهولندية وأقليات من أصل سورينامي أو كاريبي.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى