جهوي

الفحص-أنجرة : تعبئة ميدانية متواصلة لتتبع وضعية تموين الأسواق ومراقبة الأسعار والجودة

الفحص-أنجرة : تعبئة ميدانية متواصلة لتتبع وضعية تموين الأسواق ومراقبة الأسعار والجودة

الفحص-أنجرة : تعبئة ميدانية متواصلة لتتبع وضعية تموين الأسواق ومراقبة الأسعار والجودة
:

تكثف اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة جودة وأسعار المواد الغذائية بإقليم الفحص-أنجرة عمليات تتبع تموين الأسواق ومراقبة أسعار وجودة المواد الغذائية بمختلف الأسواق ونقط البيع.

في هذا الإطار، قام أعضاء اللجنة ، اليوم الخميس ، بجولة ميدانية بالسوق الأسبوعي خميس أنجرة، حيث عاينوا وفرة وتنوع المواد الغذائية المعروضة للبيع، إلى جانب استقرار الأسعار بعد الارتفاع المسجل خلال الأسابيع الماضية.

وأكد رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم الفحص أنجرة، مصطفى أبو العلا، أن اللجنة المختلطة تقوم بزيارات مراقبة دورية من أجل متابعة وضعية التموين ومراقبة أسعار وجودة المواد المعروضة للبيع، لاسيما مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك من أجل الحرص على احترام التجار لضرورة إشهار الأثمان وضمان شروط المنافسة الشريفة.

وأضاف مصطفى أبو العلا، في تصريح للقناة الإخبارية M24، التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الأسواق بالإقليم تتميز بوفرة في البضائع الغذائية المعروضة وباستقرار الأثمان بصفة عامة، لافتا إلى أن سعر العديد من المواد الغذائية سجلت انخفاضا ملموسا، لاسيما الخضر، وذلك بفضل الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة لضمان تموين الأسواق الوطنية وعمليات المراقبة الدورية التي تقوم بها لجان المراقبة.

وأشار المسؤول إلى أن هذه الإجراءات تندرج في طار الجهود الرامية إلى الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، ومواجهة الاحتكار والمضاربة وكل الممارسات التي قد تؤدي إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية، وفرض احترام قواعد المنافسة الشريفة.

ويشكل سوق خميس أنجرة مركزا تجاريا أساسيا بالنسبة لسكان القرى والتجمعات السكانية الواقعة بجماعة أنجرة والجماعات الترابية المجاورة، عدا عن كونه منصة مهمة لتصريف البضائع.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى