حوادث

الغنوشي يتهم الرئيس سعيد بتكريس الدكتاتورية في تونس ويحذر من سيناريو سريلانكا

الغنوشي يتهم الرئيس سعيد بتكريس الدكتاتورية في تونس ويحذر من سيناريو سريلانكا

الغنوشي يتهم الرئيس سعيد بتكريس الدكتاتورية في تونس ويحذر من سيناريو سريلانكا:

قال رئيس حزب النهضة التونسي راشد الغنوشي، إن الرئيس قيس سعيّد يستخدم الاستفتاء على دستور جديد لإعادة تركيز الدكتاتورية، محذرا من أن سيناريو سريلانكا ليس بعيدا عن تونس، في حين ينتظر أن يمثل أمام القضاء للتحقيق في شبهات تبييض أموال وإرهاب، ينفيها عن نفسه.

وقال الغنوشي، الذي كان رئيس البرلمان إلى أن أطاح سعيّد بالمجلس وسيطر على معظم السلطات الصيف الماضي، إن الأجواء السائدة في الفترة التي تسبق استفتاء 25 يوليوز أجواء “غير ديمقراطية.. باردة وجنائزية”.

وأضاف الغنوشي، في مقابلة مع وكالة رويترز، أن تفاقم المشكلات الاقتصادية وانشغال الرئيس عنها تماما إضافة إلى تركيزه فقط على التغيير السياسي قد يلقي بتونس في متاهات انفجار اجتماعي على غرار سريلانكا. وقال إن “السيناريو السريلانكي غير بعيد عن تونس”.

وأوضح أن “خطابات سعيّد لا يمكن أن تترجم إلا إلى صدامات وفوضى واغتيالات وحرق… تونس قد تصل إلى نقطة المجاعة، والبلاد في أمس الحاجة إلى الحوار لمواجهة هذه الأزمات”.

وكان الغنوشي لاعبا رئيسا في السياسة التونسية منذ ثورة 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، وأدخلت الديمقراطية، وأطلقت شرارة انتفاضات الربيع العربي.

التدوينة الغنوشي يتهم الرئيس سعيد بتكريس الدكتاتورية في تونس ويحذر من سيناريو سريلانكا ظهرت أولاً على بوابة نون الإلكترونية – عالم … بنقرة واحدة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى