حوادث

الغلوسي: وزارة بنموسى لاتستطيع المساس بجيش الموظفين الأشباح وتفضل الإقتطاع من أجور الأساتذة المتعاقدين لأنهم حائط قصير 

الغلوسي: وزارة بنموسى لاتستطيع المساس بجيش الموظفين الأشباح وتفضل الإقتطاع من أجور الأساتذة المتعاقدين لأنهم حائط قصير 

الغلوسي: وزارة بنموسى لاتستطيع المساس بجيش الموظفين الأشباح وتفضل الإقتطاع من أجور الأساتذة المتعاقدين لأنهم حائط قصير :

استنكر محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام اقتطاع وزارة التربية الوطنية من أجور أساتذة التعاقد أياما قليلة قبل عيد الأضحى .

ونشر الغلوسي تدوينة على صدر صفحته الرسمية على موقع فايسبوك جاء فيها “تفاجأ مجموعة من الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بإقتطاع مبالغ من أجرتهم الهزيلة أصلا لشهر يونيو ووصلت بعض الإقتطاعات الى 1300 درهم وذلك على خلفية الإضرابات التي يخوضونها دفاعا عن مطالبهم العادلة والمشروعة” .

وأضاف الناشط الحقوقي “وبهذا الإقتطاع تريد الوزارة الوصية أن تبعث برسالة مفادها أن الأجر يقابله العمل كما أنها تريد أن تستعمل أسلوب الإقتطاع من الأجور لمصادرة حق الأساتذة في الإضراب كحق دستوري مشروع والتضييق عليهم لإخضاعهم وفرص الأمر الواقع عبر المس بالأجر كمورد للرزق .

وتابع “لكن الوزارة مقابل ذلك لاتسطيع أن تفعل شيئا وتطبق نفس القاعدة ،الأجر مقابل العمل ،على جيش الموظفين الأشباح بالقطاع والذين يتقاضون مبالغ طائلة دون أن تطأ قدمهم أية مؤسسة بل ومنهم من يوجد خارج المغرب ،وهو مايشكل هدرا وتبديدا لأموال عمومية ترقى إلى مستوى الجناية معاقب عليها بمقتضى القانون الجنائي لكن الوزارة تفضل أن تغمض أعينها على الظاهرة وهي نفس السياسة التي تنهجها بخصوص إحتلال المحلات السكنية التابعة لها من طرف غير مستحقيها وذلك في إطار استمرار سياسة الريع وهدر الأموال العمومية بدون حسيب ولارقيب”.

وتساءل الغلوسي “فهل ستمتلك الوزارة الشجاعة للإقتراب من حيثان الريع ؟أم أنها تفضل فقط الإقتطاع من الأجور الهزيلة للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد لأنهم حائط قصير ؟”.

التدوينة الغلوسي: وزارة بنموسى لاتستطيع المساس بجيش الموظفين الأشباح وتفضل الإقتطاع من أجور الأساتذة المتعاقدين لأنهم حائط قصير  ظهرت أولاً على بوابة نون الإلكترونية – عالم … بنقرة واحدة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى