سياسة

العلاقات بين المغرب وإسرائيل فحوى مكالمة هاتفية بين غانتس ولوديي

العلاقات بين المغرب وإسرائيل فحوى مكالمة هاتفية بين غانتس ولوديي

العلاقات بين المغرب وإسرائيل فحوى مكالمة هاتفية بين غانتس ولوديي:

 

قال وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس للوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي، اليوم الجمعة، إن “العلاقات الإسرائيلية-المغربية تعمقت وازدهرت خلال العام المنصرم”وـابع “تساهم شراكتنا بشكل مباشر في السلام والاستقرار الإقليميين وأمن بلدينا”.

 

 

وقال “أتمنى أن يجلب هذا العيد بركات الفرح والازدهار لجلالة الملك (محمد السادس) وللمملكة المغربية بأسرها” جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، بمناسبة حلول عيد الأضحى.

 

وكتب غانتس في تغريدة على “تويتر”: “تحدثت مع صديقي الوزير المنتدب المكلف بالدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي، لأتمنى له وللأمة المغربية عيد أضحى مبارك”.

 

وكان غانتس التقى،الخميس، في رام الله، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس لتقديم التهنئة بحلول عيد الأضحى.

 

وكان المغرب وإسرائيل، وقع المغرب اتفاق-إطار للتعاون الأمني “غير مسبوق” خلال زيارة هي الأولى من نوعها لبيني غانتس إلى المملكة.

 

ورسم الاتفاق، الذي وقعه غانتس والوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع عبد اللطيف لوديي، التعاون الأمني بين البلدين “بمختلف أشكاله” في مواجهة “التهديدات والتحديات التي تعرفها المنطقة”، كما سيتيح للمغرب اقتناء معدات أمنية إسرائيلية عالية التكنولوجيا بسهولة، إضافة إلى التعاون في التخطيط العملياتي والبحث والتطوير.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى