مجتمع

العطلة الصيفية: غالبية المغاربة يفضلون استئجار المنازل

العطلة الصيفية: غالبية المغاربة يفضلون استئجار المنازل

العطلة الصيفية: غالبية المغاربة يفضلون استئجار المنازل:

كشفت موقع “أفيتو”، أن 80 في المائة من المغاربة يعتزمون الذهاب في إجازة هذا الصيف، حيث يفضل 72 في المائة من المغاربة يفضلون استئجار منزل لقضاء عطلتهم، مقابل 28 في المائة بالنسبة إلى الفنادق، ويعتبر الثمن والموقع والأمن من أهم الأسباب الرئيسية لهذا الاختيار.

وتساءل الموقع في استقصاء أجرته عن الوجهة التي يخطط المغاربة للسفر إليها هذه السنة؟ وما هي مدة السفر المرتقبة؟ وما هي الميزانية المخصصة للسفر؟ موقع أفيتو قام باستجواب رواده للإجابة على هذه الأسئلة.

وسجل التقرير المذكور، أن 28 في المائة من المستجوبين يفضلون طنجة وتطوان ومارتيل، كوجهات لقضاء العطلة الصيفية، فيما تحتل وجهة أكادير المرتبة الثانية بنسبة 15 في المائة، كما حظت المدينة الحمراء مراكش بنسبة 8 في المائة، أما مدينة الداخلة فحازت على اهتمام 3 في المائة من المستجوبين.

وأظهرت خلاصات الاستقصاء، أن الميزانية المخصصة للسفر، بلغت حسب الفرد ما متوسطه 2500 درهم، في الوقت الذي تخصص فيه الأسر بين 7500 و10 آلاف درهم للسفر، بعد مضي سنتين على الجائحة، حيث ازداد شغف المغاربة وتطلعهم للسفر خلال هذه العطلة الصيفية. كما وقف التقرير على توجه الغالبية إلى كراء العقارات لفترة قصيرة، كالغرف الخاصة أو الشقق أو المنازل، بشكل أساسي على الانترنت بنسبة 51 في المئة من خلال التطبيقات والمواقع الالكترونية، مقابل 36 في المئة عن طريق الوسطاء و13 في المئة بطريقة مباشرة مع المؤسسات الفندقية.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى