رياضة

العصبة الاحترافية لكرة القدم النسوية تحث الأندية على تسوية وضعيتها المالية

العصبة الاحترافية لكرة القدم النسوية تحث الأندية على تسوية وضعيتها المالية

العصبة الاحترافية لكرة القدم النسوية تحث الأندية على تسوية وضعيتها المالية:

حثت العصبة الاحترافية لكرة القدم النسوية، الأندية الراغبة في دخول الفترة الثانية للانتقالات، على تسوية وضعيتها المالية، وفض جميع النزاعات المتعلقة بعقود اللاعبات، وكذا الأطقم التقنية والطبية للأندية.

ومنعت العصبة، رؤساء وممثلي الأندية من التواصل وتقديم العروض الخاصة بالانتقالات مباشرة مع لاعبات الأندية الأخرى، واتباع الأساليب القانونية المنصوص عليها.​

وبخصوص مراكز التكوين، قررت العصبة تكوين لجنة للمصادقة على ملاعب مراكز التكوين، بناء على طلب الأندية المعنية بالأمر، كما تم الاتفاق على تقديم مقترح للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يخص توزيع البطولة الوطنية لأقل من 17 سنة، وكذا تمديد فترة تسجيل لاعبات هذه الفئة لغاية 31 يناير 2023.

وتم التنويه أيضا، بقرار المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بمنح الصلاحية للاعبي الفئات السنية للمشاركة ضمن فئات النادي في احترام تام للضوابط الطبية.

وحددت العصبة يوم 03 يناير 2023، تاريخا لبدء الفترة الثانية من الانتقالات الخاصة بالموسم الرياضى 2022-2023، ويوم 31 من نفس الشهر لنهايتها.

وفي السياق ذاته، منعت العصبة أي منبر صحفي من نقل مباريات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم النسوية، باستثناء الصفحة الرسمية للنادي وكذا موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ونوهت رئيسة العصبة الاحترافية لكرة القدم النسوية، في اجتماع المكتب المديري، بالإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني في كأس العالم قطر 2022، بتحقيقه للمركز الرابع عالميا، وكذا بالاستقبال الذي حظيت به البعثة المغربية من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى