رياضة

الشان 2023 : الجزائر ترفض السماح لطائرة المنتخب بالمرور المباشر من المغرب إلى أراضيها

لم يتأخر رد الجزائر على الشرط الذي وضعته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، القاضي بالسماح لطائرة المنتخب بالمرور المباشر من المغرب إلى الجزائر عبر أجواء البلدين، وجاء بصفة رسمية على لسان رشيد أوكالي، رئيس لجنة تنظيم “الشان 2023″، الذي تفاعل مع ما أسفر عنه اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أول أمس الثلاثاء.

وحسب مصادر متطابقة، فقد صرح رشيد أوكالي، في مؤتمر صحافي عقد أمس الأربعاء، إن “دفتر الشروط الخاص بتظاهرة رياضية مثل بطولة إفريقيا للاعبين المحلّيين، ينص على أن مُستضيف المنافسة مُلزم بتأمين تنقلات وفود المنتخبات المُشاركة داخل التراب الوطني فقط كأن ينتقل من العاصمة إلى قسنطينة أو وهران أو عنابة، أو العكس”.

وأسرد رئيس لجنة “تنظيم كأس إفريقيا للاعبين المحليين 2023” المرتقب تنظيمها في مدن جزائرية عدة بين 13 يناير و4 فبراير المقبلين، بأنه “لا توجد عبارة توفير خط جوّي مباشر”، موضحا أن “أغلبية المنتخبات المُشاركة ستحل وتنتقل إلى الجزائر قادمة من بلد آخر، وليس عبر خط جوي مباشر ينطلق من بلدها”.

وفي حالة عدم إقرار خط جوي مباشر إلى مدينة قسنطينة، التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة، عبر رحلة مباشرة انطلاقا من العاصمة الرباط بطائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى