دولية

السعودية: سنرفع انتاجنا من النفط إلى 13 مليون برميل يوميا وهذا أقصى مستوى طاقتنا الإنتاجية

السعودية: سنرفع انتاجنا من النفط إلى 13 مليون برميل يوميا وهذا أقصى مستوى طاقتنا الإنتاجية

السعودية: سنرفع انتاجنا من النفط إلى 13 مليون برميل يوميا وهذا أقصى مستوى طاقتنا الإنتاجية:

تعهد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، السبت، إن تزيد بلاده مستوى طاقتها الإنتاجية النفطية إلى 13 مليون برميل يوميا، وليس لديها أية قدرة إضافية للرفع بعد ذلك.

جاء ذلك في الكلمة الافتتاحية لولي العهد السعودي، لقمّة جدة للأمن والتنمية التي ترأسها بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقادة مصر والأردن وقطر والكويت والإمارات وسلطنة عمان والعراق والبحرين.

وذكر ابن سلمان أن “المملكة أعلنت عن زيادة مستوى طاقتها الإنتاجية إلى 13 مليون برميل يومياً، وبعد ذلك لن يكون لدى المملكة أي قدرة إضافية لزيادة الإنتاج”.

ويبلغ إنتاج السعودية حاليا قرابة 11 مليون برميل، ولديها قدرة فورية على زيادة الإنتاج إلى 12 مليونا، واستثمارات لزيادة الإنتاج حتى 13 مليون برميل يوميا.
وأضاف ابن سلمان: “الاقتصاد العالمي مرتبط باستقرار الأسعار.. ويجب الاستمرار في ضخ استثمارات بقطاع الطاقة المتجددة”.

وتابع: “تبني سياسات غير واقعية لتخفيض الانبعاثات من خلال إقصاء مصادر رئيسية للطاقة دون مراعاة الأثر الناتج (..) سيؤدي في السنوات القادمة إلى تضخم غير معهود وارتفاع في أسعار الطاقة وزيادة البطالة وتفاقم مشكلات اجتماعية وأمنية خطيرة”.

وتشهد أسعار النفط الخام والغاز الطبيعي مستويات مرتفعة، بفعل زيادة الطلب، ومحاولات غربية لفك الارتباط بمصادر الطاقة الروسية، ردا على تدخلها عسكريا في أوكرانيا فبراير الماضي.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى