مصر

الزمالك يهزم الأهلي بهدفين لهدف ويفوز بكأس مصر

الزمالك يهزم الأهلي بهدفين لهدف ويفوز بكأس مصر

الزمالك يهزم الأهلي بهدفين لهدف ويفوز بكأس مصر:

توج الزمالك بلقب كأس مصر للمرة 28 في تاريخه بعدما حقق الفوز على غريمه الأهلي بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي أقيمت مساء اليوم الخمس على استاد القاهرة الدولي.

تقدم الزمالك مبكرًا عن طريق أحمد سيد زيزو بضربة رأسية في الدقيقة 6، وأضاف إمام عاشور الهدف الثاني للفارس الأبيض بتصويبة رائعة في الدقيقة 30، فيما قلص حسام حسن النتيجة مسجلًا هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 55.

الشوط الأول

الأهلي بدأ المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي محمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول وفي الوسط الثلاثي حمدي فتحي وأليو ديانج وعمرو السولية وفي الهجوم محمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر ومحمد شريف.

أما الزمالك فبدأ اللقاء بتشكيل مكون من محمد عواد وأمامه حمزة المثلوثي ومحمد عبد الغني ومحمود حمدي الونش وحسام عبد المجيد وأحمد فتوح وفي الوسط إمام عاشور وسيد عبد الله وأحمد سيد زيزو وفي الهجوم أشرف بن شرقي وسيف الدين الجزيري.

حكم اللقاء البولندي أراد توجيه رسالة قوية للاعبين على أرضية الملعب موجهًا البطاقة الصفراء الأولى مبكرًا في وجه إمام عاشور بعد تدخله العنيف ضد علي معلول ظهير أيسر الأهلي.

ولم يُمهل الزمالك غريمه الأهلي سوى 6 دقائق فقط حيث نجح أحمد سيد زيزو في تسجيل الهدف الأول بضربة رأسية بعدما استغل عرضية رائعة من زميله سيف الجزيري من الناحية اليمنى بعد مرواغته لمحمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأحمر.

بعد الهدف المبكر للزمالك حاول لاعبو الأهلي الاستفاقة من صدمة الهدف المبكر من خلال السيطرة على الكرة لكن نشاط أبناء القلعة البيضاء كان واضحًا منذ البداية ليحصل أحمد فتوخ على بطاقة صفراء ثانية في اللقاء.

وأرسل أحمد سيد زيزو كرة عرضية من ركلة ركنية من الناحية اليسرى على رأس محمود الونش ليسددها قوية ويتصدى لها محمد الشناوي حارس الأهلي على مرتين في محاولة بيضاء آخرى لتسجيل الهدف الثاني.

وحصل أيمن أشرف على بطاقة صفراء ثالثة بعد عرقلته لسيف الجزيري أمام منطقة الجزاء ليحصل الفريق الأبيض على ركلة حرة مباشرة سددها أحمد زيزو أعلى عارضة محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي بسنتيمترات قليلة.

وفي الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول اشتكى محمد شريف مهاجم الأهلي من إصابة عضلية دون تدخل من أحد ليغادر على إثرها الملعب ويدفع سواريش مدرب الفريق الأحمر بزميله حسام حسن بديلًا له.

ومن مجهود رائع انطلق أشرف بن شرقي من الناحية اليسرى ليراوغ ياسر إبراهيم بطريقة متقنة ويتوغل داخل منطقة جزاء الأهلي ويمررها أرضية لكن التونسي علي معلول تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة الخطيرة عن منطقة جزاء فريقه.

ومع أفضلية الزمالك تمكن الفارس الأبيض من إضافة الهدف الثاني عن طريق لاعب وسطه إمام عاشور بتصويبة رائعة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 31.

بعد هدف الزمالك الثاني ظهرت أول ملامح الأهلي الهجومية بعدما نفذ علي معلول ركلة ركنية من الناحية اليمنى ارتقى لها ياسر إبراهيم برأسية أعلى عارضة محمد عواد حارس الفريق الأبيض.

ومن ركلة ركنية من الناحية اليسرى للزمالك وصلت الكرة إلى إمام عاشور على حضور منطقة الجزاء ليُسددها قوية في الدقيقة 35 وتمر بجوار القائم الأيمن لمحمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأحمر.

وأرسل أحمد عبد القادر كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء لتمر من تحت أقدام حسام حسن ويبُعدها دفاع الزمالك ثم يحصل الفريق الأحمر على ركلة ركنية دون أي خطورة على مرمى محمد عواد.

وتسلم أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك يطلق باتجاه مرمى الشناوي في الدقيقة 38 ويطلق تصويبة قوية تصدى لها محمد الشناوي وحولها زميله محمد هاني إلى ركلة ركنية بعد ارتباك بالكرة.

وطالب لاعبو الزمالك بركلة جزاء بداعي أن الكرة لمست يد أحد مدافعي الأهلي لكن تقنية الفيديو المساعد “الفار” أكدت صحة قرار حكم الساحة وطالب باستئناف اللعب.

وأرسل أحمد سيد زيزو كرة داخل منطقة الجزاء من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 41 أبعدها دفاع الأهلي بنجاح قبل أن تشكل خطورة آخرى على مرمى الشناوي.

وأضاف حكم المباراة البولندي 4 دقائق كوقت بدل من الضائع لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين دون رد.

الشوط الثاني
مع بداية أحداث هذا الشوط أجرى ريكاردو سواريش المدير الفني للأهلي 3 تغييرات في صفوف فريقه بإشراك محمد عبد المنعم ومحمد محمود ووليد سليمان بدلًا من أيمن أشرف ومحمد هاني وعمرو السولية.

ومن أول هجمة في الشوط الثاني للفارس الأبيض انطلق أحمد سيد زيزو من الناحية اليمنى ويرسل كرة عرضية أكثر من رائعة داخل منطقة الجزاء ليقابلها سيف الجزيري برأسية تمر بجوار القائم الأيمن لمحمد الشناوي في الدقيقة 49.

وأطلق إمام عاشور تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء أمسكها محمد الشناوي على عدة أكثر من مرة.

وفي الدقيقة 55 أرسل أليو ديانج لاعب وسط الأهلي كرة طولية على حدود منطقة جزاء الزمالك ليرتقي لها محمد محمود ويمررها برأسه لزميله حسام حسن الذي اخترق دفاع الفارس الأبيض ليراوغ محمد عواد ويضعها داخل الشباك برأسه معلنًا الهدف الأول للمارد الأحمر وتقليص النتيجة.

بعد هدف الأهلي الأول انطلق أحمد سيد زيزو ومرر الكرة لزميله إمام عاشور على حدود منطقة الجزاء ليسددها أرضية زاحفة وتمر بسلام على مرمى محمد الشناوي.

وأرسل علي معلول في الدقيقة 60 كرة عرضية من الناحية اليسرى وصلت لحسام حسن ليسددها ضعيفة بعيدة تمامًا عن مرمى محمد عواد حارس الزمالك.

وسقط وليد سليمان ومحمد عواد على أرض الملعب بعد احتكاك بينهما في منطقة الجزاء ليُجري بعدها فيريرا مدرب الزمالك ثاني التغييرات في صفوف فريقه بإشراك محمد أشرف “روقا” بدلًا من سيد عبد الله في الدقيقة 67.

وأرسل محمد مجدي “أفشة” كرة عرضية من الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها أحمد فتوح وحولها إلى ركلة ركنية ليغادر ملعب المباراة فتوح متأثرًا بالإصابة ويحل زميله حازم إمام بديلًا له.

ورمى ريكاردو سواريش مدرب الأهلي بآخر أوراقه الهجومية في المباراة مع الدقيقة 74 بإشراك صلاح محسن بدلًا من ياسر إبراهيم في تغيير هجومي واضح للفريق الأحمر.

وحصل حمدي فتحي على البطاقة الصفراء بعد تدخل قوي مع إمام عاشور لاعب الزمالك على حدود منطقة جزاء الأهلي ليسددها بن شرقي حائط الصد.

وحرم القائم الأيسر لمحمد الشناوي أشرف بن شرقي من هدف ثالث للزمالك بعدما سدد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء لتضيع كرة خطيرة للفارس الأبيض لتعزيز التقدم.

وحصل علي معلول على بطاقة صفراء في الدقيقة 80 بعد عرقلته لأحمد سيد زيزو المنطلق من الجهة اليمنى ليرسلها عرضية ويبعدها دفاع الفريق الأحمر، ثم بطاقة صفراء آخرى ليوسف أوباما لاعب الزمالك بعد تدخله العنيف على حمدي فتحي في وسط الملعب.

وأرسل علي معلول كرة عرضية من الناحية اليسرى على رأس وليد سليمان الذي حولها لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمحمد عواد حارس الزمالك.

وتحصل محمد مجدي أفشة على ركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى وبالقرب من منطقة الجزاء لينفذها علي معلول على رأس محمد عبد المنعم لكنها تحولت إلى ركلة مرمى، ثم بطاقة صفراء من الحكم البولندي لأحمد سيد زيزو لاعب الزمالك لقيامه بتعطيل اللعب.

وتعرض حمدي فتحي لعرقلة على حدود منطقة جزاء الزمالك من يوسف أوباما حولها علي معلول على رأس محمد عبد المنعم لكن دفاع الزمالك تدخل في الوقت المناسب وأبعدها عن منطقة الجزاء.

وأضاف حكم اللقاء البولندي مارتشينياك 7 دقائق كوقت بدل من الضائع شن خلالهم الأهلي العديد من الفرص بغية إدراك التعادل لكن محاولات الفريق الأحمر لم تنجح لينتهي اللقاء بفوز الزمالك والتتويج بلقب كأس مصر للمرة 28 في تاريخه.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى