رياضة

الرجاء البيضاوي يوقع توقيع مذكرة التفاهم مع قطر القطري

الرجاء البيضاوي يوقع توقيع مذكرة التفاهم مع قطر القطري

الرجاء البيضاوي يوقع توقيع مذكرة التفاهم مع قطر القطري:

قامت إدارة الرجاء الرياضي وقطر القطري، بتوقيع مذكرة تفاهم إطارية، أسست لتوأمة بين الفريقين، حيث تنوعت البنود التي احتوتهـا المذكرة لتشمل كافة مناحي العمل الرياضي الممارس بالناديين.

واشتلمت المذكرة على سبيل التحديد على المحاور التالية، بحث وتطوير إطار وأليات التنسيق والعمل المشترك بين الطرفين، الاهتمام بتطوير وتنمية قدرات كوادر الطرفين، وتبادل الخبرات والمعلومات في المجالات الفنية والإدارية.

كما تضمنت ابتكار مبادرات حية تُحقق الأهداف المشتركة بين الجانبين، بهدف تعزيز دور الشباب في خدمة مجتمعاتهم وتعزيز قيم التواصل والمحبة والسلام بين الشعبين.

وتضمنت المحاور المتفق عليها عدة نقاط اتفاق تفصيلية، غطت الأعمال في مجال الإدارة، والذي يشمل تبادل الخبرات الفنية والإدارية وتبادل زيارات مجالس الإدارة، إضافة إلى تبادل الخبرات في مجالات الأنظمة واللوائح الإدارية والفنية، وأيضا توحيد وتنسيق الرؤى في المحافل الرياضية العربية والدولية.

وفي مجال التدريب في كافة الألعاب الرياضية والأنشطة الثقافية والاجتماعية، حرص الفريقان على الاتفاق على إقامة مباراة ودية سنوية بين الطرفين، وتبادل زيارات الفرق الرياضية وفرق الناشئين للاستفادة من التجربة المميزة لكلا البلدين في هذا المجال، إضافة إلى إقامة المعسكرات التدريبية الموسمية واستضافة الفرق في البطولات والمناسبات الودية، والتنظيم المشترك لها والعديد من نقاط الاتفاق المهمة الأخرى.

وفي مجال التسويق والدعم الجماهيري، تم الاتفاق على تبادل الخبرات في مجال التسويق وفتح مجالات مبتكرة للتسويق بين الطرفين والتعاون في مجال الدعم الجماهيري، وتبادل زيارات روابط المشجعين بالإضافة إلى تبادل المساندة الجماهيرية لروابط المشجعين بين
الطرفين في المباريات المختلفة.

وفيما يخص آلية تنفيذ ما، تم الاتفاق عليه في المذکرۃ وإدخالها حيز التنفيذ، فقد تم الاتفاق على تسمية ممثل عن كل نادي كحلقة تنسيق مركزية للمسؤولية عن تنفيذ بنود المذكرة وترتيب الإجراءات التنفيذية للأنشطة المتفق عليها ووضع البرنامج التفصيلي للعمل ومتابعته ورفع التقارير الدورية عنه.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى