اقتصاد

الدار البيضاء تتصدر المدن المغربية الأكثر تجهيزا بالشبابيك البنكية الأوتوماتيكية

الدار البيضاء تتصدر المدن المغربية الأكثر تجهيزا بالشبابيك البنكية الأوتوماتيكية

الدار البيضاء تتصدر المدن المغربية الأكثر تجهيزا بالشبابيك البنكية الأوتوماتيكية:

كشف مركز النقديات، عن لائحة المدن الأكثر تجهيزا بالشبابيك البنكية الأوتوماتيكية، حيث احتلت مدينة الدار البيضاء المركز الأول، قبل كل من مراكش والرباط وطنجة وأكادير وفاس.

وقال المركز في تقرير له، إن توسيع شبكة الشبابيك البنكية الأوتوماتيكية عرف تباطؤا قويا مع إحداث 5 شبابيك جديدة فقط خلال الفصل الأول من سنة 2022.

وأضاف المصدر، أن الشبكة بلغت بذلك 7.945 شباكا؛ أي بزيادة نسبتها 0.1 في المائة مقارنة مع 31 دجنبر 2021، مؤكدا أن المدن الأكثر تجهيزا بهذه الشبابيك هي الدار البيضاء بـ 1537 شباكا أوتوماتيكيا، تليها مراكش (668)، والرباط (652)، وطنجة (476)، وأكادير (418)، وفاس (401).

وذكر المصدر ذاته، أن شبكة الشبابيك الأوتوماتيكية حققت خلال الفصل الأول من السنة الجارية، 87,2 مليون عملية سحب عبر البطاقات البنكية المغربية والأجنبية، بزيادة نسبتها 11,3 في المائة وبقيمة 84,5 مليار درهم، بمعدل نشاط شهري قدره 4.399 عملية سحب بمبلغ إجمالي قدره 4,2 مليون درهم لكل شباك.

ووفقا للمركز، بلغ معدل عدد البطاقات الصادرة في المغرب عن كل شباك، والمحدد ضمن التقرير بعدد البطاقات المغربية الجارية على عدد الشبابيك، 2.304 بطاقة عند متم مارس الماضي.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى