سياسة

الحكومة تستعد للإعلان عن تدابير خاصة لفائدة المتضررين من حرائق الشمال

[ad_1]

تستعد الحكومة للإعلان عن تدابير طارئة لفائدة الساكنة المتضررة من الحرائق التي شهدتها عدد من مناطق المملكة في الأيام الأخيرة الماضية، والتي أتت على حوالي 10 آلاف و560 هكتارا من غابات أقاليم العرائش ووزان وتطوان وشفشاون وتازة والحسيمة.

وجاء ذلك على لسان مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، الذي أكد خلال الندوة الصحافية التي عقدت عقب أشغال مجلس الحكومة، اليوم الخميس، أنه تمت السيطرة على جميع الحرائق وإغاثة السكان المحليين المتضررين والحفاظ على ممتلكاتهم.

وأوضح المسؤول الحكومي أن السلطات انتهت من عملية جرد وتجميع المعطيات المتعلقة بهذه الحرائق والخاصة بضحايا الحرائق من ساكنة المناطق المذكورة، مشيرا إلى أن الحكومة تضع اللمسات الأخيرة على برنامج للتدخل سيشمل تدابير وإجراءات طارئة وأمنية للتخفيف من تأثير هذه الحرائق على النشاط الزراعي لهذه المناطق، ومن أجل مساعدة السكان المحليين المتضررين.

ومن المرتقب، أن تُعلن الحكومة خلال اليومين القادمين، عن الإجراءات التي سنّتها لصالح ساكنة أقاليم العرائش ووزان وتطوان وشفشاون وتازة والحسيمة، الذين تضرروا جراء الحرائق الغابوية المذكورة.

[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى