رياضة

الجيش يتصدر ترتيب البطولة عقب انتصاره على الوداد بثلاثية نظيفة

الجيش يتصدر ترتيب البطولة عقب انتصاره على الوداد بثلاثية نظيفة

الجيش يتصدر ترتيب البطولة عقب انتصاره على الوداد بثلاثية نظيفة:

انفرد الجيش الملكي بالصدارة، عقب انتصاره على الوداد الرياضي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الخميس، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة التاسعة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأ الجيش الملكي المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكن من افتتاح التهديف منذ الدقيقة الثالثة عن طريق اللاعب رضا سليم، ليجد الوداد الرياضي نفسه متأخرا في النتيجة، بعدما كان يمني النفس في التقدم أولا، خصوصا وأن الفريقين يتصدران الترتيب برصيد 18 نقطة، ما يعني أن الانتصار سيفك الشراكة فيما بينهما.

وحاول الوداد الرياضي إدراك التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن غياب النجاعة الهجومية وتسرع اللاعبين في إتمام الهجمات حال دون تحقيق المبتغى، فيما ظل العساكر يناورون بين الفينة والأخرى وقتما سنحت لهم الفرصة، لمباغتة الفريق الأحمر بهدف ثاني، يقربهم من حسم النتيجة لصالحهم والانفراد بالصدارة.

وفي الوقت الذي كان فيه أبناء بنعبيشة يبحثون عن التعادل، باغتهم الجيش الملكي بهدف ثاني في الدقيقة 32 بقدم اللاعب أحمد حمودان، مستغلا سوء تموضع المدافعين، ليبحث الوداد في الربع ساعة الأخيرة عن تقليص الفارق، بعدما كان يمني النفس في التعادل.

وكاد الوداد الرياضي أن يصل لمبتغاه من ضربة حرة مباشرة، لولا التدخل الجيد للحارس أيوب لكرد، الذي تمكن من إبعاد الكرة إلى بر الأمان بصعوبة، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم الجيش الملكي بهدفين نظيفين على رفاق يحيى عطية الله.

وتمكن الوداد الرياضي من تقليص الفارق مع بداية الجولة الثانية عن طريق اللاعب بولي جونيور سامبو، إلا أن الحكم رضوان جيد ألغى الهدف، بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد “الفار”، بداعي وجود التسلل، لتتواصل المباراة بعد ذلك بين الفريقين، لإضافة الهدف الثالث من قبل العساكر، وللوصول إلى الشباك للمرة الأولى من طرف الفريق الأحمر.

وفشل الفريق الأحمر في الوصول إلى شباك أيوب لكرد، التي استعصت عليه نتيحة تواصل غياب النجاعة الهجومية، وتباعد الخطوط بين اللاعبين، فيما واصل الجيش الملكي اندفاعه، إلى أن تمكن من إضافة الهدف الثالث عن طريق اللاعب جوزيف غيدي غنادو عند الدقيقة 78، مقربا فريقه أكثر من الانفراد بالصدارة.

واستمرت الأمور على ماهي عليه في الدقائق الأخيرة، هجمة هنا وهناك من أجل إضافة الهدف الرابع من قبل الجيش الملكي، ولتقليص الفارق من طرف الفريق الأحمر، دون تمكن أي فريق من تحقيق مبتغاه، لتنتهي المباراة بانتصار العساكر بثلاثية نظيفة على رفاق يحيى جبران، علما أن الوداد أكمل اللقاء بعشرة لاعبين، بعد طرد الحارس رضى التكناوتي قبل النهاية بثلاث دقائق.

ورفع الجيش الملكي رصيده إلى 21 نقطة في صدارة البطولة الاحترافية، فيما تجمد رصيد الوداد الرياضي عند النقطة 18 في الوصافة، مبتعدا بنقطة واحدة فقط عن أقرب ملاحقيه الاتحاد الرياضي التوركي، وبخمس نقاط عن غريمه التقليدي الرجاء، المتواجد في الصف الخامس.

 

 

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى