حوادث

الجزائر تنسحب من مؤتمر بتونس احتجاجا على اعتماد خريطة المغرب كاملة 

الجزائر تنسحب من مؤتمر بتونس احتجاجا على اعتماد خريطة المغرب كاملة 

الجزائر تنسحب من مؤتمر بتونس احتجاجا على اعتماد خريطة المغرب كاملة :

دفع عرض خريطة المغرب كاملة وغير مبثورة من صحرائه خلال اجتماع عربي في تونس، الوفد الجزائري للانسحاب تعبيرا عن احتجاجه.

وكانت الجمعية العربية للضمان الاجتماعي، نظمت في تونس خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، المؤتمر القومي حول التحول الرقمي لتطوير مؤسسات الضمان الاجتماعي، حيث تم وضع خريطة ، سبق أن اعتمدتها الجامعة العربية، وتضم الصحراء المغربية .

وقال رئيس الجمعية، محمد الكركي، إن الوفد الجزائري انسحب من المؤتمر “احتجاجا على عدم ظهور خارطة فلسطين ولبنان بشكل بارز، إضافة إلى غياب حدود واضحة للصحراء المغربية ضمن خارطة الوطن العربي التي اعتمدها فريق تنظيم المؤتمر”.

وقال في تصريح إذاعي، إن الهدف من المؤتمر هو جمع الدول العربية لا التفرقة، مؤكدا أن “الخريطة التي اعتمدتها المنظمة تشمل الوطن العربي دون إظهار أعلام بلدانه (ولكن) الفريق التقني الذي اشتغل على اللافتات اجتهد وأخطأ في رسم الخارطة دون خلفيات سياسية”.

وقبل أشهر، أثار امتناع تونس عن التصويت على قرار مجلس الأمن التمديد لبعثة الأمم المتحدة في الصحراء المغربية (مينورسو) جدلاً واسعاً، دفع البعض لاعتباره انحيازا للجزائر على حساب المغرب، وهو ما نفته الرئاسة التونسية التي أكدت أنها تلتزم “الحياد الإيجابي” تجاه قضية الصحراء.

التدوينة الجزائر تنسحب من مؤتمر بتونس احتجاجا على اعتماد خريطة المغرب كاملة  ظهرت أولاً على بوابة نون الإلكترونية – عالم … بنقرة واحدة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى