حوادث

التليدي: سلوك الحكومة اتجاه المحروقات يعزز تواطؤها مع لوبيات المصالح

التليدي: سلوك الحكومة اتجاه المحروقات يعزز تواطؤها مع لوبيات المصالح

التليدي: سلوك الحكومة اتجاه المحروقات يعزز تواطؤها مع لوبيات المصالح:

قال الباحث الأكاديمي، بلال التليدي، إن سلوك الحكومة اتجاه المحروقات يعزز تواطؤها أو تواطؤ جزء منها مع لوبيات المصالح.

وأضاف التليدي في تدوينة على حسابه بالفيسلوك، أن دليل ذلك، هو أن الحكومة “لحد الآن لم تخرج لكي توضح بالأرقام للمغاربة بكم تشتري الشركات المحروقات من السوق الدولية؟ وزمن ذلك؟ وهل تكون مخزونها لحظة ارتفاع السعر أم لحظة انخفاضه؟ ولماذا يتم رفع السعر بشكل مطرد ودون آلية زمنية معروفة في حين يتم التباطؤ في خفضه؟”.

وأوضح عضو “برلمان” العدالة والتنمية، أن الإجابة عن هذه الأسئلة، ستسمح لعموم المواطنين بمعرفة سعر المحروقات المفترض في السوق المحلية، بعد ادخال كل المكونات المفترضة في تركيبة السعر بما في ذلك ارتفاع سعر الدولار.

وبحسب التليدي، فإن الأمر الثاني المقلق فيما يقع، يتعلق بمؤسسات التوازن والحكامة، حيث ما يزال مجلس المنافسة عاجزا عن التدخل، ينتظر إلى اليوم قانون جديد يبين مسطرة الدفاع عن الحقوق والتغريم في هذا الملف.

ولفت إلى أن إثبات وصول التذمر من حكومة عزيز أخنوش الى مستويات عليا لا يحتاج إلى “هاشتاغ”، تذمر ليس فقط من قبل الشعب، بل حتى من قبل النخب العليا التي في التقدير الأرجح أنها باتت تعتقد أن هذه الحكومة يمكن أن تقود البلاد للمجهول.

وأشار التليدي إلى أنه لابد من بذل النصح للدولة وتنبيهها الى المخاطر التي تتهدد السلم الاجتماعي، من جراء حكومة عاجزة في كل الملفات إلا ملف إغناء الأغنياء.

التدوينة التليدي: سلوك الحكومة اتجاه المحروقات يعزز تواطؤها مع لوبيات المصالح ظهرت أولاً على بوابة نون الإلكترونية – عالم … بنقرة واحدة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى