جهوي

التلميذة أمينة هنيد تشرف قلعة السراغنة باعلى معدل بجهة مراكش

التلميذة أمينة هنيد تشرف قلعة السراغنة باعلى معدل بجهة مراكش

التلميذة أمينة هنيد تشرف قلعة السراغنة باعلى معدل بجهة مراكش:

عكس ما تم تداوله بشأن حصول نجلة برلماني بقلعة السراغنة على أعلى معدل بجهة مراكش، أكدت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش، ان “أمينة هنيد” التلميذة بشعبة علوم رياضية خيار فرنسية، هي صاحب اعلى معدل في امتحانات البكالوريا بجهة مراكش.

وحسب المعطيات التي توصلت بها كشـ24 فان التلميذة النجيبة التي تتابع دراستها بثانوية نخيل البشرى، بقلعة السراغنة تمكنت من الحصول على معدل عام بلغ 19.37 في امتحانات نيل شهادة الباكالوريا في دورة يونيو 2022 .

ووفق مصدر مطلع ل كشـ24، فان التلميذة آية الفرفار التي تم تداول اسمها كصاحبة اعلى معدل بالجهة، حصلت فعلا على نقطة 19.62 لكن كمعدل للامتحان الوطني فقط، وليس كمعدل عام لاستحقاقات الباكالوريا.

ويشار ان، أن عدد الناجحين المتمدرسين، بالتعليم العمومي والخصوصي بجهة مراكش، في الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا بالجهة (دورة يونيو 2022)، قد بلغ 29001 ناجحة وناجحا في جميع الشعب والمسالك، بنسبة % 68,74؛

ويتوزع عدد الميزات بالجهة ما بين 2093 (حسن جدا)، 4371 (حسن) و9041 (مستحسن)، وهو ما يمثل حوالي %53.46 من مجموع المتمدرسين الناجحين في الدورة العادية.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى