رياضة

البطولة الاحترافية تصل جولتها الحاسمة.. نقطة واحدة تفصل الوداد عن اللقب

البطولة الاحترافية تصل جولتها الحاسمة.. نقطة واحدة تفصل الوداد عن اللقب

البطولة الاحترافية تصل جولتها الحاسمة.. نقطة واحدة تفصل الوداد عن اللقب:

تلعب اليوم الأربعاء مباريات الجولة ما قبل الأخيرة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، إذ ستجرى جميع اللقاءات على الساعة السادسة مساء، ما عدا مواجهتين سيتم إقامتهما بداية من الساعة الثامنة والنصف ليلا، علما أن هذه الجولة ستحسم بشكل كبير في المتوج باللقب، وكذا في الفريقين المغادرين صوب القسم الاحترافي الثاني.

وستحبس الجولة 29 أنفاس عشاق كرة القدم، ومشجعي الفرق الوطنية، خصوصا تلك المعنية بالتتويج باللقب، وبمغادرة القسم الاحترافي الأول، بعدما اشتد التنافس بين كل الأندية، حيث سيبحث الوداد عن التعادل على الأقل من أجل التتويج باللقب قبل جولة من النهاية، فيما سيسعى الرجاء إلى الانتصار لمواصلة المنافسة على تحقيق البطولة، في حالة ما انهزم أبناء الركراكي.

وسيواجه الرجاء الرياضي نظيره الجيش الملكي، اليوم بداية من الساعة السادسة مساء، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في لقاء سيعرف عودة الجماهير الرجاوية إلى مدرجات “دونور” لتقديم الدعم لفريقها، بعد العقوبة المسلطة عليها من قبل اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ويطمح الرجاء إلى تحقيق الانتصار على الجيش الملكي في الكلاسيكو، لمواصلة المنافسة على اللقب إلى آخر رمق، في حالة ما انهزم الوداد في مباراته أمام مولودية وجدة، علما أن مهمة النسور لن تكون سهلة بالمرة، خصوصا وأن العساكر مطالبون كذلك بتحقيق الفوز، إن هم أرادوا الحفاظ على مركزهم الثالث، المؤهل إلى كأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم المقبل.

وفي السياق ذاته، سيرحل الوداد الرياضي إلى وجدة لمواجهة سندباد الشرق، بداية من الساعة السادسة مساء، لحساب الجولة 29 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، وكله آمال في حسم اللقب لصالحه قبل جولة من النهاية، بدل الدخول في الحسابات الضيقة في الأسبوع الثلاثين من المسابقة.

ويكفي الوداد الرياضي تحقيق التعادل أمام مولودية وجدة لتحقيق اللقب 22 في مساره، والثاني له على التوالي، دون انتظار نتيجة الرجاء الرياضي، إلا أن مهمة الفريق الأحمر ستكون صعبة، نظرا لأن المولودية الوجدية سيبحث هو الآخر عن حصد النقاط الثلاث للاقتراب من ضمان البقاء ضمن قسم الصفوة.

وسيتمكن الوداد كذلك من تحقيق اللقب في حالة انتصاره دون انتظار نتيجة الرجاء، كما سيضمن أبناء الركراكي رفع درع البطولة عند الهزيمة، في حالة ما خسر رفاق متولي كذلك أمام الجيش الملكي، أو حققوا التعادل.

وفي مباريات أسفل الترتيب، سيسعى سريع وادي زم إلى تحقيق الانتصار على الفتح الرياضي المنافس على المركز الثالث، لإنعاش آماله في البقاء ضمن فرق القسم الاحترافي الأول، مع ضرورة خسارة كل الأندية المهددة بالنزول إن هو أراد البقاء.

وفي السياق ذاته، يريد يوسفية برشيد هو الآخر كسب النقاط الثلاث عندما يواجه الدفاع الحسني الجديدي، المهدد هو الآخر بفقدان مكانته بين الكبار ولو بنسبة أقل من الفرق الأخرى، ما سيجعل اللقاء صعبا على الطرفين.

وسيبحث كل من حسنية أكادير واتحاد طنجة عن الانتصار في مباراتيهما ضمن الجولة 29، لضمان البقاء رسميا في القسم الاحترافي الأول، دون انتظار نتائج الفرق الأخرى، فيما سيطمح مولودية وجدة إلى الفوز على الوداد للإبقاء على حظوظه في البقاء.

وفيما يلي مباريات الجولة 29 كاملة:

الأربعاء 29 يونيو “الساعة السادسة مساء”

الدفاع الحسني الجديدي # يوسفية برشيد

الفتح الرياضي # سريع وادي زم

اتحاد طنجة # المغرب الفاسي

الشباب الرياضي السالمي # حسنية أكادير

مولودية وجدة # الوداد الرياضي

الرجاء الرياضي # الجيش الملكي

الأربعاء 29 يونيو “الساعة الثامنة والنصف مساء”

أولمبيك خريبكة # أولمبيك آسفي

نهضة بركان # شباب المحمدية

وفيما يلي ترتيب البطولة الاحترافية بعد إجراء 28 جولة:

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى