سياسة

“البام” يدعو لتفعيل صندوق التضامن مع ضحايا كارثة الحرائق بالأقاليم المتضررة

[ad_1]

دعا حزب الأصالة والمعاصرة، إلى ضرورة تفعيل صندوق التضامن مع ضحايا كارثة الحرائق بالأقاليم المتضررة، وإطلاق حملة واسعة لجمع التبرعات وتوزيع المساعدات والإعانات على المتضررين والمنكوبين.

وأعرب الأصالة والمعاصرة، على لسان فريقه النيابي بمجلس النواب عن أسفه إزاء حرائق الغابات التي طالت العديد من المناطق الشمالية للمملكة (العرائش، وزان، تطوان شفشاون، تازة)، مشيرا إلى أنه وقف “مندهشا” أمام حجم الخسائر الكبيرة والتداعيات الخطيرة لهذه الحرائق على ساكنة هذه المناطق.

وأشاد فريق الأصالة والمعاصرة بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها كل من أفراد القوات المسلحة الملكية والوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية والأعوان والمجتمع المدني بهدف تطويق هذه الحرائق والحد من انتشارها والتخفيف من آثارها بالرغم من وعورة هذه المناطق، معربا عن تضامنه مع ساكنة هذه الأقاليم المكلومة في أفق القيام بزيارة ميدانية للوقوف على حجم الخسائر وتقييم الوضعية بشكل عام.

ودعا الفريق النيابي، بشكل مستعجل، إلى إسعاف ضحايا كارثة الحرائق بالأقاليم المتضررة ومساعدة الساكنة التي فقدت ممتلكاتها ومنازلها وسبل عيشها وذلك من خلال تفعيل صندوق التضامن، مع إطلاق حملة واسعة لجمع التبرعات وتوزيع المساعدات والإعانات على المتضررين والمنكوبين.

وأوصى، الفريق النيابي لـ”الجرار” أيضا، بضرورة تعزيز قدرات الأقاليم المتضررة على تحمل الآثار المترتبة عن هذه الكوارث الطبيعية.

[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى