رياضة

الاعلان النهائي عن لائحة لاعبي المنتخب الوطني المشارك بـ”الشان” في حالة موافقة الجزائر على طلب المغرب

الاعلان النهائي عن لائحة لاعبي المنتخب الوطني المشارك بـ”الشان” في حالة موافقة الجزائر على طلب المغرب

الاعلان النهائي عن لائحة لاعبي المنتخب الوطني المشارك بـ”الشان” في حالة موافقة الجزائر على طلب المغرب:

وجه عصام الشرعي، مدرب المنتخب الوطني المغربي للمحليين، الدعوة لـ26 لاعبا، للمشاركة في التجمع الإعدادي للمنتخب استعدادا للمشاركة بنهائيات كأس إفريقيا للمحليين الجزائر، في الفترة بين 13 يناير الحالي و4 فبراير 2023، في حالة موافقة البلد المنظم على طلب المغرب، بنزول طائرة البعثة المغربية بقسنطينة عبر رحلة خاصة من الرباط.

وضمت لائحة اللاعبين كلا من: حمزة ىيت علال، واسماعيل المترجي، وسيف الدين بوهرة، وعبدالله حيمود، من الوداد الرياضي، والحسين رحيمي، وسفيان بنجديدة، من الرجاء، وأشرف رمزي، من شباب السوالم، وعبدالرزاق الناقوس، وأسامة الزمراوي، ومولهامي أنس، وأيوب بلوشي، من شباب المحمدية، والمهدي موهوب.

وشهدت اللائحة أيضا، تواجد شمس الدين قنديل، وبنتايك عبدالله، وتوفيق رازقو، من الفتح الرباطي، ووكيلي حمزة، والودغيري بلال، من المغرب الفاسي، وبوسقل حمزة، وأيمن موريد، ومنوات هيثم، من اتحاد تواركة، والعلمي إسماعيل، ومحمد سوبول، من اتحاد طنجة، ورشيد غانيمي، من سريع واد زم، والخدابي عبدالله، من الكوكب المراكشي، وسعد المرنيسي، من الدفاع الجديدي، وخيري أيوب، من نهضة بركان.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أكدت في اجتماع مكتبها المديري الأخير، على أن مشاركة المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس إفريقيا للمحليين، المزمع إقامتها بالجزائر، ستكون مرهونة بتوفر خط جوي مباشر من المغرب إلى الجزائر، عبر طائرة خاصة لنقل البعثة المغربية إلى هناك.

وأضافت الجامعة في بلاغها، أنه من الضروري أن تكون رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط إلى قسنطينة، وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، وفي حال رفض ذلك، فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة.

وقال عضو جامعي، في تصريح خص به “اليوم24″، إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لا تكترث للعقوبات التي من الممكن أن تفرض عليها من قبل الاتحاد الإفريقي للعبة، في حالة الانسحاب من نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذا الموضوع المتعلق بإمكانية الانسحاب إن لم ترضخ الجهات المسؤولة لمطالب الجامعة، يعتبر مسألة مبدأ، ولا رجعة فيه، موضحا أن الجامعة تستند على ماهو قانوني، فيما يخص اشتراطها توفير خط جوي مباشر من الرباط إلى الجزائر وعبر الخطوط الملكية المغربية للمشاركة في “الشان”.

وتابع المتحدث نفسه، أن دفتر التحملات يشترط على البلد المنظم للمسابقة، توفير كل سبل الراحة للمنتخبات المشاركة، بما في ذلك التنقل، لذلك من غير المعقول أن تفرض عليك دولة تنظم حدثا ما، المرور عبر دولة أخرى للدخول إلى أراضيها.

وكانت قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين، قد وضعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات غانا، السودان ومدغشقر.

وسيفتتح المنتخب الوطني المغربي مبارياته في كأس الأمم الإفريقية للمحليين، بمواجهة السودان يوم الأحد 15 يناير 2023، بداية من الساعة الخامسة عصرا.

وسيلعب أسود الأطلس مباراتهم الثانية، يوم الخميس 19 يناير 2023، بداية من الساعة الخامسة عصرا.

وسيختتم أبناء الحسين عموتة مبارياتهم في دور المجموعات، بملاقاة غانا يوم الإثنين 23 يناير 2023، بداية من الساعة الثامنة مساء.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى