حوادث

الارتفاع الخيالي في أثمنة الأضاحي يدفع مواطنين للاحتجاج على جشع الكسابة بقلب سوق الرحمة بالبيضاء

الارتفاع الخيالي في أثمنة الأضاحي يدفع مواطنين للاحتجاج على جشع الكسابة بقلب سوق الرحمة بالبيضاء

الارتفاع الخيالي في أثمنة الأضاحي يدفع مواطنين للاحتجاج على جشع الكسابة بقلب سوق الرحمة بالبيضاء:

رغم وفرة عرض أضاحي العيد بأسواق الدار البيضاء إلا أن الأثمنة تعرف ارتفاعا خياليا على بعد ساعات قليلة من عيد الأضحى مع تضارب الآراء في تحديد المسؤول عن موجة الغلاء بين من يربطها بغلاء أثمنة العلف وبين من يرجعها لدخول الوسطاء على خط  الاتجار في الأغنام بالإضافة لجشع الكسابة.

وحسب ماعاينته “نون بريس” هذا الصباح من قلب رحبة الرحمة بالدار البيضاء فإن الأثمنة وصلت لمستويات قياسية حيث فاقت الزيادة 1500درهم في رأس الأضحية مقارنة بالسنة الماضية الأمر الذي خلف موجة من الاحتقان في صفوف المواطنين الذين صبوا جام غضبهم على الكسابة متهمين إياهم باستغلال الظرفية لابتزاز البسطاء في غياب أي وازع من الضمير الانساني .

ودفع الغلاء الفاحش لأثمنة الأضاحي عددا من المواطنين لتنظيم وقفة داخل سوق الرحمة رفعوا من خلالها شعارات منددة بالغلاء وهاجموا الكسابة بعبارات من قبيل و”االشفارة ” قبل أن يتدخل الأمن لاحتواء الوضع .

وانتقد المحتجون غياب لجان مراقبة التي من المفروض أن تحمي المستهلك من الجشع السنوي لهؤلاء الكسابة ومن يدور في فلكهم حيث اجمع المواطنون على أن مربي الماشية باتوا يتججون بغلاء الأعلاف لنهش لحم المواطن البسيط ومص دمه عبر رفع الأسعار لمستويات قياسية في غياب أي تدخل من طرف وزارة الفلاحة التي تقف موقف المتفرج على معاناة المواطنين المتكتوين بنار الغلاء.

.

التدوينة الارتفاع الخيالي في أثمنة الأضاحي يدفع مواطنين للاحتجاج على جشع الكسابة بقلب سوق الرحمة بالبيضاء ظهرت أولاً على بوابة نون الإلكترونية – عالم … بنقرة واحدة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى