دولية

الإمارات ترفض بمجلس الأمن تعيين وزير الخارجية الجزائري سابقا صبري بوقادوم مبعوثاً أممياً إلى ليبيا

الإمارات ترفض بمجلس الأمن تعيين وزير الخارجية الجزائري سابقا صبري بوقادوم مبعوثاً أممياً إلى ليبيا

الإمارات ترفض بمجلس الأمن تعيين وزير الخارجية الجزائري سابقا صبري بوقادوم مبعوثاً أممياً إلى ليبيا:

 رفضت الإمارات خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، أمس الإثنين، مقترحاً للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس يقضي بتعيين وزير الخارجية الجزائري السابق صبري بوقادوم مبعوثاً أممياً جديدا إلى ليبيا.

وقالت وكالة “فرانس برس” نقلا عن مصادر دبلوماسية إنه وخلال الجلسة التي خصّصها مجلس الأمن لبحث الأوضاع في ليبيا، شدّدت العديد من الدول الأعضاء داخل المجلس على ضرورة ملء منصب المبعوث الأممي لليبيا الشاغر منذ نونبر الماضي.

وفي المقابل قال ذات المصدر لوكالة “فرانس برس”، إن الإمارات التي تشغل حاليا مهام عضو غير دائم داخل مجلس الأمن الدولي، رفضت تعيين الوزير الجزائري السابق كمبعوث أممي إلى ليبيا.

وأضافت الوكالة نقلا عن دبلوماسيين آخرين عديدين أن الإمارات العربية المتحدة أكدت أيضا خلال الجلسة أنّ دولاً عربية وأحزاباً ليبية أعربت عن معارضتها لتعيين بوقادوم مبعوثاً إلى ليبيا، مشيرين إلى أنّ هناك “قلقاً إقليمياً” من تعيينه، لا سيّما وأنّ للجزائر حدوداً مشتركة مع ليبيا.

يشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، كان قد اقترح الأسبوع الماضي على أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر تعيين صبري بوقادوم مبعوثاً إلى ليبيا.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى