سياسة

الإتحاد الدستوري يرفض المناورات المعادية للمغرب بالبرلمان الأوروبي

الإتحاد الدستوري يرفض المناورات المعادية للمغرب بالبرلمان الأوروبي

الإتحاد الدستوري يرفض المناورات المعادية للمغرب بالبرلمان الأوروبي:

 

حزب الاتحاد الدستوري بشدة بالمناورات البئيسة لبعض الأوساط المعادية للمغرب داخل البرلمان الأوروبي.

 

وجاء في بلاغ للحزب صدر عقب اجتماع مكتبه السياسي أمس السبت بالدار البيضاء، أن هذه الأوساط ” ورطت البرلمان الأوروبي في تمرير قرار يتضمن اتهامات خطيرة تمس وتستهدف استقلالية القضاء ببلادنا والتشكيك في مصداقيته “.

 

وعبر الحزب عن رفضه القاطع للقرار شكلا ومضمونا، مؤكدا على أن ما ورد فيه ليس سوى ادعاءات لا أساس لها من الصحة، وهي للأسف تشويه لحقائق ومعطيات جرت بشأنها محاكمات وفقا للقانون وفي احترام تام لكافة شروط المحاكمة العادلة والمتعارف عليها دوليا.

 

كما شجب المكتب السياسي، خلال هذا الاجتماع المنعقد برئاسة الأمين العام للحزب محمد جودار، السلوكات غير الحضارية التي صدرت عن مسؤولي وحكام الجزائر أثناء افتتاح التظاهرة الرياضية الإفريقية ( الشأن)، في انتهاك سافر لحسن الجوار.

 

وعبر عن أسفه الشديد للمسلك الذي سلكته الجارة الجزائر والتي جعلت من هذه الظاهرة الرياضية محطة لنشر سموم حكامها ومناوراتهم العدائية تجاه المغرب ووحدته الترابية.

 

وفي الشأن التنظيمي، تمت الإشارة إلى الشروع في الهيكلة الجديدة للحزب على الصعيد الجهوي والإقليمي والمحلي، حيث ستعطى انطلاقتها من مدينة طنجة التي ستحتضن المؤتمر الجهوي للحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم السبت 28 يناير2023.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى