سياسة

الأندلسي يخلف الادريسي على رأس منتدى الكرامة


انتخب جمعه الاستثنائي لمنتدى الكرامة لحقوق الإنسان، المستشار البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية نبيل الأندلسي رئيسا جديدا خلفا لعبد الصمد الإدريسي، الذي تحمل مسؤولية رئاسة المنتدى في أعقاب استقالة حامي الدين في أواخر سنة 2019.

وأوضح منتدى الكرامة، ضمن بلاغ له، أن أشغال الجمع العام، انطلقت بعرض ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي، وتمت المصادقة عليهما بالإجماع من طرف الأعضاء المؤتمرين، ليتم الانتقال إلى جلسة انتخاب رئيس المنتدى عن طرق الاقتراع السري في جولتين وفق مقتضيات القانون والنظام الداخلي للمنتدى.

وأفرزت الجولة الأولى ثلاثة أسماء هم نبيل الأندلسي وعبد العلي حامي الدين وعبد الصمد الإدريسي ، ليتم بعد ذلك الانتقال للجولة الثانية من التصويت، تم فيها انتخاب نبيل الأندلوسي رئيسا لمنتدى الكرامة لحقوق الإنسان.

وأضاف المصدر ذاته، أنه استكمالا لمسطرة تجديد الهياكل التنظيمي للمنتدى، وباقتراح من الرئيس المنتخب تم التصويت على لائحة تضمنت 15 مرشحا لعضوية المكتب التنفيذية، وفق ما ينص على ذلك القانون الأساسي وباعتماد الاقتراع السري.

وصوت الأعضاء المؤتمرون على لائحة المكتب التنفيذي الجديد التي تضمنت عشر أعضاء هم : محمود أمري، مولاي حفيظ الإسماعيلي، سميرة أوطالب محمد غزالي، بثينة قروري، فيصل بجي، رقية الرميد محمد العربي بنرحمون ويوسف الفاسي ومولاي الزاهيد العلوي.

ظهرت المقالة الأندلسي يخلف الادريسي على رأس منتدى الكرامة أولاً على مدار21.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى