مصر

افتتاح معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب في دورته ١٧

افتتاح معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب في دورته ١٧

افتتاح معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب في دورته ١٧:

افتتحت مكتبة الإسكندرية اليوم معرضها السنوي للكتاب، والذي يقام بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين والعرب، ويستمر حتى 28 يوليو 2022.
افتتح المعرض كل من الدكتور محمد سليمان؛ رئيس قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية للكتاب، والدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والأستاذ سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، والأستاذ محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب.
يُقام المعرض تحت شعار: “الوعي وبناء الإنسان”، حيث يركَّز البرنامج والمحتوى الثقافي على وعي وبناء الإنسان. ويضم المعرض هذا العام 75 حدثًا ثقافيًا، يشارك فيه أكثر من 300 متحدث ومحاضر.
ويعتبر البرنامج الثقافي المصاحب لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، بمثابة مهرجان ثقافي لمثقفي الإسكندرية بشكل خاص ولمثقفي مصر والعالم العربي بشكل عام .وتحرص إدارة المعرض على تواجد مبدعي الإسكندرية في برنامج المعرض الثقافي، كما تحرص على أن يضم البرنامج الثقافي أحداثًا ثقافية تتنوع ما بين شتى حقول الثقافة والفنون والآداب.
كما يقدم البرنامج الثقافي المصاحب لمعرض مكتبة الإسكندرية في دورته السابعة عشر، مجموعة مهمة من ورش العمل الخاصة بفنون الكتابة (الرواية – القصة القصيرة – السيناريو- الدراما الإذاعية- القصة القصيرة جدا- ورشة النقد) هذا بجانب ورشة للترجمة وورشة الخط العربي.
ويشارك في معرض هذا العام عدد من الأسماء البارزة وعلى رأسها الكاتب إبراهيم عبد المجيد، ود. هيثم الحاج علي، د. أسامة الأزهري، د. علي بن تميم، ود. أسامة الشاذلي، د. جمال ياقوت، والكاتب عمر طاهر، الكاتب الصحفي سيد محمود، الروائي والشاعر علاء خالد، المترجم هشام فهمي، الروائية د. ريم بسيوني، والكاتب وليد فكري، د. محمد صادق وغيرهم.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى