دولية

إيرلندا.. سفارة المغرب تسلط الضوء على التزام المملكة بقيم التسامح والحوار بين الثقافات (صور)

إيرلندا.. سفارة المغرب تسلط الضوء على التزام المملكة بقيم التسامح والحوار بين الثقافات (صور)

إيرلندا.. سفارة المغرب تسلط الضوء على التزام المملكة بقيم التسامح والحوار بين الثقافات (صور):

سلط سفير المغرب بإيرلندا، لحسن مهراوي، الضوء على التزام المغرب “الثابت والملموس” بقيم التسامح والانفتاح، والتنوع الثقافي والتعايش والحوار بين الثقافات والحضارات.

وجاء ذلك، خلال تنظيم أمسية تحت شعار الثقافة والتاريخ المغربيين، يوم الخميس الماضي بالعاصمة الإيرلندية دبلن، والتي جاءت بمبادرة من سفارة المغرب في هذا البلد الأخير، وبشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمكتب الوطني المغربي للسياحة.

واستضافت “كاتدرائية كرايست تشورش” (كنيسة مسيحية) بدبلن، حفلتين للموسيقى والغناء الصوفي قدمتهما فرقة “الفردوس” للموسيقى الأندلسية ومجموعة “رحوم البقالي للحضرة الشفشاونية”.

وقال بلاغ للسفارة المذكورة، إن ذلك يؤكد كون المغرب بلد نموذجي للسلام والتعايش والتسامح والانفتاح على الآخر.

ويشار إلى أن هذا الحفل عرف حضور أزيد من 350 شخصا، من بينهم نحو ثلاثين سفيرا، وأعضاء في وزارة الشؤون الخارجية الإيرلندية، ووزراء سابقون، والقنصل الفخري للمغرب بدبلن، ورؤساء بلديات، وبرلمانيون، وممثلون للأوساط الأكاديمية والدينية، فضلا عن أعضاء من الجالية المغربية والعربية المقيمة بإيرلندا.

وبهذه المناسبة، نظمت التمثيلية الدبلوماسية للمغرب داخل كاتدرائية “كرايست تشورش” بدبلن، وبتعاون مع أرشيف المغرب، معرضا للصور والمخطوطات عن الوجود المسيحي والعيش المشترك في المملكة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى