جهوي

إقليم تارودانت : تنظيم قافلة طبية متعددة التخصصات بجماعة تازمورت

نظمت مؤخرا، بجماعة تازمورت التابعة لإقليم تارودانت، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة دوار تنوينان والدواوير المجاورة له.

ونظمت القافلة الطبية، التي أشرفت عليها جمعية “متطوعون بلا حدود آسفي” بشراكة مع جمعية “الوفاق” للماء الصالح للشرب تنوينان وجمعية “تيارات” للتنمية، و بتنسيق مع المديرية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بتارودانت، بمناسبة الذكرى الـ 79 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

وشملت خدمات القافلة الطبية، التي أطرها طاقم طبي يتكون من 8 أطباء و 10 ممرضين، العلاجات في الطب العام، طب العيون، طب النساء والتوليد، التخطيط القلبي، طب الجهاز الهضمي، وطب الأطفال، بالإضافة إلى عملية الإعذار.

وقد جرى خلال هذه القافلة، التي استفاد منها أزيد من 800 شخص، توزيع كمية مهمة من الأدوية بالمجان، وتنظيم حصص تحسيسية حول مواضيع مختلفة تتعلق بالصحة العامة.

وأوضح رئيس جمعية متطوعون بلا حدود آسفي، عبد الرحيم زروق، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “الهدف من هذه القافلة الطبية يتمثل في سد النقص المسجل في مجال العرض الصحي بهذه الجماعة القروية، عبر تقريب الخدمات الطبية من الساكنة المحلية، لاسيما الفئات الأكثر هشاشة (أطفال، نساء وأشخاص مسنين)”.

وأضاف، أن القافلة عبأت طاقما طبيا وشبه طبي، مبرزا الجهود المبذولة من قبل مختلف الشركاء الذين ت نجاح هذا العمل الانساني والاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة حظيت بترحيب الساكنة، التي عبرت عن تقديرها للجهود المبذولة من قبل الجمعيات، وكذا للخدمات المتعددة التي قدمها الطاقم الطبي، في إطار هذا العمل التطوعي.

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى